هيئة الرياضة: انتهينا من تجهيز 6 ملاعب

نشر في 03-09-2023
آخر تحديث 03-09-2023 | 18:51
الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة

أعلنت الهيئة العامة للرياضة سعيها للمحافظة على المنشآت الرياضية، من خلال طرح الممارسات والمناقصات لتطويرها، بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية، لإقامة البطولات المحلية والدولية، وحتى لا تتعارض مع الروزنامة المحلية.

وقالت هيئة الرياضة، في بيان صحافي، رداً على تصريح نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية عن ملاعب كرة القدم بالأندية الرياضية: «انتهينا من أعمال الصيانة الزراعية لـ 6 ملاعب، بالتنسيق مع الاتحاد لأندية السالمية والعربي والشباب والنصر والكويت واليرموك».

وأفاد مسؤولو الاتحاد خلال الاجتماع، الذي عُقد بحضور الأمين العام للاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، بجاهزية تلك الملاعب لإقامة التدريبات والمباريات الرسمية، بعد الكشف عليها واعتمادها، وجارٍ الانتهاء من تطوير باقي الملاعب الفرعية والرئيسة طبقاً للخطة التي وضعها قطاع الإنشاءات والصيانة والمرافق بالهيئة.

وبينت الهيئة أنه سوف يتم تطوير أرضية الملاعب الرئيسية لكل من نادٍ القادسية، وكاظمة، وخيطان، بتجديد طبقات التربة، وإنشاء شبكة صرف وشبكة ري أوتوماتيكية حديثة، وزراعتها بالعشب الهجين، علماً بأنه سوف يتم تسليم أرضية الملاعب إلى الأندية لاستقبال المباريات والتدريبات بعد الانتهاء من جميع الأعمال.

وأشارت إلى أنه جارٍ طرح ممارسة لتطوير وزراعة أرضية الملاعب الرئيسية بناديَي التضامن والجهراء، بتجديد وإحلال أرضية الملعب الرئيسي، وإنشاء شبكة صرف وشبكة ري أوتوماتيكية حديثة.

وذكرت الهيئة أن استاد جابر المبارك بنادي الصليبيخات واستاد نادي الفحيحيل حالياً تحت الإنشاء، وسوف يتم تسلمهما من الشركة القائمة على التنفيذ، لاستخدامهما لإقامة المباريات الرسمية في الموسم المقبل (2024 - 2025).

وأوضحت أنه تم تسخير إمكانيات الملعب الرئيسي لاستاد جابر الأحمد الدولي لاستضافة مباريات الدوري العام خلال الجولتين الماضيتين والبطولات الدولية، وتم تسليم أحد الملاعب الفرعية لبعض الأندية المحلية لإقامة التدريبات عليه.

back to top