كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن إنفاق 151.536 مليون دينار خلال السنة المالية الماضية 2022-2023، على تطوير شبكة الكهرباء في البلاد وتحديثها.

وأوضحت المصادر أن المبالغ المنصرفة تتمثل في تركيب محطات نقل وتوزيع وكيبلات أرضية، من خلال عقود جارية أبرمتها الوزارة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في تلك الأعمال، بهدف رفع القدرة الاستيعابية للشبكة وتمديد التيار الكهربائي إلى المناطق الجديدة وجعلها في حالة جاهزية دائمة لتحمل الأعباء، لاسيما خلال فترة الصيف.

Ad

وأشارت إلى أن تطوير وتحديث شبكة الكهرباء يتم من خلال إشراف ومتابعة قطاعَي النقل والتوزيع، والكوادر الوطنية العاملة في تلك القطاعات، لضمان جودة الأعمال ومطابقتها للمواصفات القياسية المتفق عليها فنيا وماليا في العقود المبرمة مع الشركات.

وأفادت بأن أعمال تقوية وتطوير الشبكة الكهربائية في البلاد تتم من خلال خطط متبعة ودراسات فنية لكل المناطق في المحافظات، بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة، مؤكدة أن الوزارة حريصة على التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية للتعرف على متطلبات واحتياجات المدن الجديدة من المحطات المختلفة، خاصة في جنوب خيطان والمطلاع السكنية.