طالب رئيس جمعية الدراسات العليا، د. محمد العتيبي، وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، بوضع خطة استراتيجية واضحة للوزارة للنهوض بالتعليم وتحسين المُخرجات في المؤسسات التعليمية والأكاديمية ورفع مستوى جودة التعليم في البلاد.

وأشار العتيبي، في تصريح صحافي اليوم، إلى ضرورة وضع عدد من الملفات بصفة الأولوية في اتخاذ القرار، أبرزها استعدادات المدارس والجامعات للعام الدراسي الجديد، وتسكين الشواغر القيادية في «التربية» و«التعليم العالي»، وتعيين مدير عام لجامعتَي الكويت وعبدالله السالم بالأصالة، والنظر في ملف التعيينات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، واختيار الأساتذة وفق المعايير الأكاديمية، والاستعجال في تعيين المستحقين منهم في كليات «التطبيقي» قبل بداية العام الدراسي، إضافة إلى دعم ميزانية «التطبيقي»، والنظر في دعم الأساتذة وزيادة مخصصات البحث العلمي، ومشكلة الشُّعب المغلقة في الجامعات.

Ad

ودعا الوزير المانع إلى الاستفادة من خبرات منتسبي جمعية الدراسات العليا من الأساتذة حملة «الماجستير والدكتوراه»، وأصحاب التخصصات العلمية الذين يتمتعون بخبرة إدارية واسعة في شتى المجالات.