ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة من فخ أوساسونا

نشر في 04-09-2023
آخر تحديث 04-09-2023 | 19:59
فرحة لاعبي برشلونة بهدف الفوز على أوساسونا
فرحة لاعبي برشلونة بهدف الفوز على أوساسونا
قاد النجم البولندي ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لمواصلة انتصاراته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً صعباً 2 -1 على مضيفه أوساسونا، الأحد، في المرحلة الرابعة للمسابقة.

حقق برشلونة، حامل اللقب، فوزاً صعباً على مضيفه أوساسونا 2-1، الأحد، في ختام منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت تأجيل مواجهة أتلتيكو مدريد وإشبيلية، لسوء الأحوال الجوية.

وبهذه النتيجة، بقي برشلونة في المركز الثالث مع عشر نقاط، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد، المتصدر، والأهداف عن جيرونا الثاني.

على ملعب آل سادار، بدأت المباراة بهجوم ضاغط من برشلونة عبر لاعب وسطه الألماني إيلكاي غوندوغان، وليفاندوفسكي منذ الدقيقة الأولى، التي شهدت قائماً للأول وتسديدة متابعة للثاني.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص للنادي الكتالوني عبر لامين جمال، الذي سدد كرة داخل المنطقة ارتدت من الحارس أمام غوندوغان الذي أعاد التسديد بغرابة (10).

أول تهديد لأوساسونا كان في الدقيقة 23، بتصويبة قوية من خوسيه أرناييس داخل المنطقة، تصدى لها ببراعة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتواصل الأخذ والرد حتى ارتقى كونديه لركنية من غوندوغان، وحوَّلها في المرمى برأسه إلى أقصى يمين الحارس، مفتتحاً التسجيل لبرشلونة (45+1).

مشاركة كانسيلو

وشارك البرتغالي جواو كانسيلو، أحدث صفقات برشلونة، كبديل (59).

ونجح أفيلا في إدراك التعادل لأوساسونا (76)، بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة لامست القائم الأيمن، قبل أن تسكن شباك تير شتيغن، الذي لم يحرّك ساكناً.

وعاد المدرب تشافي هرنانديس إلى دكة البدلاء، وأشرك وافداً برتغالياً جديداً آخر، هو جواو فيليكس (80).

وعقب ذلك، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة (81)، إثر تدخل من كاتينا على ليفاندوفسكي داخل المنطقة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في بادئ الأمر بوجه كاتينا، قبل أن يحوّلها إلى حمراء بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، التي أظهرت خشونة (84). وانبرى البولندي لركلة الجزاء، وأسكنها الشباك إلى يسار الحارس أيتور فرنانديس (85).

back to top