هونيس يتمنى تفادي بايرن لصفقات اللحظات الأخيرة في المستقبل

نشر في 04-09-2023
آخر تحديث 04-09-2023 | 20:11
أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم
أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم

قال أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إنه يتمنى أن يتفادى النادي الصفقات التي تحسم في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات، بعد التجربة السلبية التي مر بها بايرن هذا الصيف.

وأخفق بايرن ميونيخ في إبرام صفقة ضم لاعب خط الوسط جواو بالينيا، حيث فشلت الصفقة في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات التي أغلقت يوم الجمعة الماضي، نظراً إلى عدم موافقة فولهام الإنكليزي على رحيل اللاعب لعدم إيجاد البديل.

وقال هونيس في تصريحات لصحيفة «سودويتشه تسايتونغ» الاثنين: «فيما عدا الحالات الاستثنائية، يجب ألا نكون في قلب الأحداث في اليوم الأخير من سوق الانتقالات مستقبلاً. لقد اعتدنا أن نضحك على أحداث اليوم الأخير».

ووصف هوينيس، وهو عضو أيضاً في المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ، البرامج التلفزيونية الخاصة بالانتقالات بأنها «قفص مليء بالحمقى».

ويرى هونيس أن صفقات الانتقالات يجب أن تحسم مستقبلاً قبل اليوم الأول من التدريبات، أو على الأقل قبل نحو شهر من اليوم الأخير من فترة الانتقالات.

ونظراً لرحيل عدة لاعبين عن بايرن، من بينهم المدافع بنجامين بافارد وحارس المرمى يان سومر والسنغالي ساديو ماني، يضم الفريق الأول لبايرن الآن 22 لاعباً فقط، وقد أبدى المدير الفني توماس توخيل حالة من القلق إزاء تقلص القائمة.

وكان توخيل قد طلب التعاقد مع جواو بالينيا، وعلق على فشل الصفقة قائلاً «إنه أمر محزن جداً».

كذلك لم يتمكن بايرن ميونخ من تعويض فجوة رحيل لاعب الظهير الأيمن بافارد الذي انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وقد انتقل جوسيب ستانيسيتش، الذي كان يلعب دور البديل لبافارد، إلى باير ليفركوزن على سبيل الإعارة، قبل التوصل إلى اتفاق مع إنتر ميلان بشأن بافارد.

وقال يان-كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لبايرن إن عمل توخيل يجب أن يكون أكثر إبداعاً، بينما تعهد هربرت هاينر رئيس النادي بإبرام صفقات جديدة في سوق الانتقالات الشتوية المقبل إذا لزم الأمر.

back to top