أصدرت وزارة الصحة بيانا توضيحيا لما تم تداوله بشأن طلب مريضة صرف متكرر لدواء معين من قسم الطوارئ في أحد المستشفيات، أكدت فيه أن الممارسات الطبية المحكومة بالأعراف والقوانين المنظمة للمهنة، تبين أن اختيار العلاج اللازم يرجع لتقدير الطبيب المعالج، وفق البروتوكولات الطبية المعتمدة في المجال، وليس من قبل أي جهة أخرى.

وأضافت الوزارة في بيانها أن فرض ممارسات طبية غير آمنة، وخارجة عن معيار العناية، لحالات مرضية بعينها، يشكل سابقة على الممارسة الطبية، ويخرجها عن مسارها الصحيح.

Ad

في مجال آخر، أعلنت وكيلة وزارة الصحة المساعدة للرعاية الصحية د. نادية جمعة، بدء استقبال إدارة الصحة المدرسية، للطلبة المستجدين لاستخراج الملفات الصحية، من خلال حجز مواعيد بموقع الوزارة.

وحددت «الصحة» أوقات ومواعيد العمل خلال الفترة الصباحية من السابعة والنصف حتى الواحدة والنصف ظهراً. والعمل خلال الفترة المسائية، سيكون من الرابعة حتى التاسعة مساء، من الأحد حتى الخميس، عدا مركز صباح الأحمد خلال الفترة الصباحية فقط.

وأكدت الوزارة أن المراكز الصحية المدرسية، هي: مركز حمد الصقر التخصصي بالعديلية، ومركز شمال غرب الصليبيخات الصحي في منطقة العاصمة الصحية.

أما منطقة الفروانية الصحية، فتم تحديد مركزي متعب الشلاحي والرقعي الصحي. وفي منطقة مبارك الكبير الصحية، تم تحديد مركز الصحة المدرسية بالعدان قطعة 2 شارع 60.

وبمنطقة حولي الصحية، تم تحديد مركزي الصحة المدرسية بيان قطعة 7 شارع 1، ومركز سلوى قطعة 5. أما منطقة الجهراء الصحية، فتم تحديد مجمع الجهراء الصحي. بينما تم تحديد مركز الفحيحيل الصحي ومركز صباح الأحمد الصحي قطاع «D» في منطقة الأحمدي الصحية.