شاركت بلدية الكويت في الاجتماع الـ39 للجنة كبار مسؤولي البلديات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد صباح اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال المدير العام لبلدية الكويت م. سعود الدبوس في تصريح صحافي إن اجتماع لجنة كبار مسؤولي البلديات أقر تفعيل كود البناء الخليجي بشكل استرشادي لمدة ثلاث سنوات لحين تطبيقه فعلياً، لافتاً إلى أن المذكرة التي تم إعدادها بهذا الخصوص سترفع إلى الوزراء المعنيين في دول مجلس التعاون لاعتمادها.

وأضاف الدبوس أنه تمت مناقشة دراسة مقدمة من دول الخليج الأعضاء في اللجنة حول سكن المدن العمالية ورفعها من قبل كبار مسؤولي البلديات لإقرارها.
Ad


ولفت إلى أن دولة الكويت ممثلة في بلدية الكويت سبق أن أعدت دليل إدارة النفايات الصلبة والذي تم اعتماده ضمن الأدلة الاسترشادية إلى جانب زيادة المسطحات الخضراء في دولة الكويت وتطوير حديقة بلدية الكويت والساحات الخضراء في منطقة المباركية والخاصة بدليل التحضير وتحسين جودة الهواء للحد من التلوث البصري والسمعي إضافة إلى المحافظة على الهوية المعمارية التاريخية في الدولة وتحديد المباني الأثرية والدراسة التراثية استناداً إلى دليل المحافظة على التراث العمراني والبيئة الطبيعية في المناطق الحضرية وكذلك الإشراف على تنفيذ دراسة وتصميم لمباني البلدية الرئيسية وفق اشتراطات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومنظمة «يونسكو» وأهداف خطة التنمية المستدامة للكويت جديدة 2035.