الناصر: العمل الإنساني إحدى ركائز سياستنا الخارجية

• «الهلال الأحمر» و«سلمان للإغاثة» يوقعان اتفاقية لدعم الشعب السوداني
• البرجس: مليون دولار لمساعدة المتضررين من النزاع المسلح في الخرطوم

نشر في 06-09-2023 | 15:20
آخر تحديث 06-09-2023 | 20:27
جانب من توقيع اتفاقية التعاون بين جمعية الاهلال الاحمر ومركز الملك سلمان للاغاثة
جانب من توقيع اتفاقية التعاون بين جمعية الاهلال الاحمر ومركز الملك سلمان للاغاثة

قال سفير الكويت لدى السعودية الشيخ صباح الناصر، أمس، إن العمل الإنساني والخيري يعتبر إحدى الركائز الأساسية في سياسة الكويت الخارجية وسمة من سمات أهلها.

وأضاف الناصر لـ «كونا» قبيل توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الشعب السوداني، أن «هذه الاتفاقية تأتي تماشياً مع سياسة الكويت الخارجية القائمة على مساعدة المحتاجين في كل أنحاء العالم منذ نشأتها وحتى يومنا هذا».

وأوضح أن هذا التعاون بين الهلال الأحمر الكويتي ومركز الملك سلمان يأتي من منطلق إنساني وديني واجتماعي متأصل لدى الشعبين الكويتي والسعودي، معرباً عن تطلعها لمزيد من التعاون الثنائي في مساعدة جميع المحتاجين في أنحاء العالم بين البلدين الشقيقين.

وأشاد بدور الهلال الأحمر الكويتي الكبير في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في مختلف بقاع الأرض من أجل التخفيف من معاناتهم بغض النظر عن الدين والانتماء والعرق والجنسية.

مليون دولار تبرعات

من جهتها، قالت الأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، إن الجمعية ستقدم وفقاً للاتفاقية تبرعاً بقيمة مليون دولار لمساعدة المتضررين من النزاع المسلح في السودان.

وأضافت البرجس، أن هذا التبرع مخصص للمساعدات الإغاثية والطبية وسيتم إيصالها للمحتاجين في السودان بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، معربة عن تطلعها لأن تكون هذه الاتفاقية نواة لمزيد من التعاون بين الجانبين.

وتقدمت بالشكر لسفارة الكويت في الرياض على ما بذلته من جهود لإبرام الاتفاقية.

ووقع الاتفاقية من الجانب الكويتي مها البرجس ومن الجانب السعودي مساعد المشرف العام للشؤون الإدارية والمالية في مركز الملك سلمان د. صلاح المزروع بحضور السفير الناصر.

back to top