توقعت إدارة الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً تتراوح كميتها بين 7 و10 ملليمترات في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع ونشاط في سرعة الرياح قد تزيد على 50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار في بعض المناطق تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية أحياناً مع ارتفاع أمواج البحر أكثر من 6 أقدام.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لـ «كونا»، إن فرص الأمطار تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، في وقت تشير خرائط الطقس والنماذج العددية إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوباً بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

وأضاف القراوي أن الطقس غدا يكون مائلاً للحرارة نهاراً ومعتدلاً ليلاً وغائماً إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 31 و33 درجة مئوية والصغرى بين 19 و22 درجة مئوية. وقال القراوي، إن الطقس غداً يكون معتدلاً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و30 درجة مئوية والصغرى بين 19 و21 درجة.
Ad