«الكهرباء»: 27 وظيفة إشرافية شاغرة ندفع بتسكينها

• انقطاع التيار عن أجزاء من الجابرية

نشر في 06-09-2023 | 22:48
آخر تحديث 07-09-2023 | 19:30
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن وجود 27 وظيفة إشرافية شاغرة في مختلف القطاعات ما بين مدير إدارة ومراقب ورئيس قسم، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل في المرحلة المقبلة على تسكين تلك الشواغر للدفع بعجلة الإنجاز في تلك القطاعات.

وبينت أن تلك الوظائف تمثلت في 5 مديري إدارات ما بين قطاع الإدارة العليا، والشؤون المالية والخدمات الفنية والمشاغل ومراكز المراقبة والتحكم والرقابة، إضافة إلى وجود 5 مراقبين بالندب في إدارات الشؤون المالية والتخطيط والتدريب ونظم المعلومات، وشبكات التوزيع الكهربائية، وتشغيل وصيانة المياه ومحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وأشارت إلى وجود 17 رئيس قسم بالندب في مختلف القطاعات بالوزارة، وتمثلت تلك الوظائف في 4 رؤساء قسم في الإدارة العليا ومكاتب الإدارة، ورئيس قسم في الشؤون المالية، و3 رؤساء قسم في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية، و6 في قطاع شبكات النقل الكهربائية، ورئيس قسم في قطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية، ورئيسي قسم في قطاع خدمة العملاء.

وأكدت المصادر أن الوزارة تعمل على شغل تلك الوظائف القيادية وتحرص على تدريب الكوادر الفنية المختلفة في كل القطاعات خصوصاً الفنية منها وتأهيلها للقيام بدورهم القيادي مستقبلاً من خلال تقديم مختلف الدعم لشغل مختلف الوظائف في القطاعات.

في سياق منفصل، أعلنت الوزارة خروج مغذيين فرعييين من محطة التحويل الرئيسية الجابرية C مساء أمس، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الجابرية قطعة 8، لافتة إلى أن فرق الطوارئ حضرت إلى الموقع، وأجرت الصيانة اللازمة وتمت إعادة التيار الكهربائي بالكامل للأجزاء التي قطع عنها.

back to top