بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد الاستعدادات الجارية للزيارة التي سيقوم بها وفد رسمي برئاسته وعضوية وزراء النفط والخارجية والمالية والتجارة، للترتيب للزيارة المرتقبة لسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى الصين في وقت لاحق من هذا الشهر.

جاء ذلك، خلال استقبال الفهد في قصر السيف بحضور وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقماز، ووزير المالية فهد الجارالله، سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيانوي.

Ad

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها أمس إن الحكومتين الكويتية والصينية تعملان على الإعداد والترتيب للزيارة المهمة لسمو نائب الأمير ولي العهد المتوقع لها أن تشمل توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة والحيوية للبلدين في مجالات عدة.

وأضاف البيان أن تلك الاتفاقيات تتعلق بالبنية التحتية والتنموية، ومن أهمها بناء وتشغيل ميناء مبارك الكبير، إضافة إلى اتفاقية تتعلق بمشاريع الإسكان، يتم بموجبها بناء مدينة إسكانية متكاملة يتجاوز عدد وحداتها 25 ألف وحدة يراعى في تصميمها وتنفيذها توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات الضرورية والعصرية للمواطن، كما ستشمل الزيارة توقيع اتفاقية للتعاون على إنشاء مشروع حيوي للطاقة البديلة والمتجددة في الكويت، ضمن إطار التزام دولة الكويت بجهود مكافحة التغير المناخي، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات الأخرى.

وفي السياق، كشفت مصادر دبلوماسية لـ «الجريدة» أن السفير الصيني لدى البلاد سيعقد مؤتمراً صحافياً الأسبوع المقبل للحديث عن تحضيرات الزيارة وتفاصيلها.