هنأ وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع أسرة وزارة التربية بفوز طلبة الوزارة المشاركين في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية والتي نظّمها مركز مناظرات قطر «عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع» في الدوحة بدولة قطر الشقيقة وحصولهم على المركز الأول على المستوى العالمي حيث كان التنافس بين 40 فريقاً.

وأعرب المانع في تصريح صحفي، عن اعتزازه وفخره بالطلبة المميزين والمبدعين لفوزهم بالمركز الأول وبتحقيق هذا الفوز الكبير لدولة الكويت على المستوى العالمي، مؤكداً أن هذا الفوز المشرف يعكس الإرادة القوية والإصرار الذي يتحلى به طلابنا، وتؤكد على جهودهم الكبيرة في تحقيق الإنجازات لرفع اسم دولة الكويت عالياً في كافة المحافل الدولية.

وثمّن في الوقت ذاته جهود المشاركين والعاملين في وزارة التربية على الإعداد والتجهيز للبطولة، كما أعرب عن اعتزازه بالمشرفين والمدربين لدعمهم المستمر للطلبة وتشجعيهم لخوض مثل هذه المسابقات الدولية ليصبحوا قادة متميزين وصناع لمستقبل الوطن، معرباً عن شكره وتقديره للدعم المقدم من الهيئة العامة للشباب والرياضة للطلبة المشاركين في البطولة.

Ad


وأكد المانع حرص وزارة التربية على الرعاية المتكاملة لأهل التميز التربوي من الطلبة الموهوبين والمبدعين، وتقديم الدعم الكامل لهم وتسخير كافة الجهود والإمكانات لصقل مواهبهم وإبداعاتهم، لما لهم من اسهام مباشر في تقدم المجتمع وتنميته.

يُذكر أن وفد الكويت مثله الطالبة جنان الشريف من ثانوية طليطلة، ونور العجيل من ثانوية شريفة العوضي، وعبدالله الجيماز من ثانوية فهد السالم والطالب أحمد الحمود من مدرسة أكاديمية الموهبة والحائزين على الجوائز الفردية في البطولة، وذلك تحت اشراف الموجه الفني لمادة اللغة العربية ورئيس نادي مناظرات المدارس المدرب بدر الشطي.