سأل النائب خالد الطمار وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، ووزير التربية والتعليم العالي د. عادل المانع، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة فراس الصباح عن المدارس والحضانات في منطقة سلوى.

وقال الطمار في سؤاله الى الوزير الشعلة: لا يخفى على الجميع ما تعانيه المناطق السكنية التي توجد بها مدارس خاصة من زحام كبير، فضلا عن تعرض السكان لخطر الحوادث والتأخر في خروجهم للعمل، وهذا ما تعانيه منطقة سلوى على وجه الخصوص الأمر الذي أصبح معاناة يومية لهم عند خروجهم من منازلهم بسبب وجود تلك المدارس في المناطق السكنية، ومما زاد الأمر ضررا عليهم قيام إحدى المدارس بالحصول على توسعة لزيادة عدد الطلاب بالمدرسة إلى 500 طالب. وطلب تزويده بنسخة من موافقات البلدية على أي توسعة للمدارس الخاصة بمنطقة سلوى آخر خمس سنوات حتى تاريخ هذا السؤال، وتساءل: ما المبررات التي كانت سببا في حصول مدارس خاصة على توسعات لمنطقة سلوى؟ يرجى تزويدنا بنسخة من تلك الأسباب.

Ad

كما طلب كافة الاستثناءات التي تم منحها للمدارس الخاصة بمنطقة سلوى آخر خمس سنوات حتى تاريخ السؤال، وهل هناك أي قرارات تمنع التوسعة للمدارس في مناطق السكن الخاص أو قرارات تسمح بذلك؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخة من تلك القرارات لآخر خمس سنوات حتى تاريخ هذا السؤال، كما طلب نموذج موافقات الجيران المعتمد مع توقيع الجيران سواء لبناء او توسعة مبنى مدرسة خاصة بمنطقة سلوى آخر خمس سنوات حتى تاريخ هذا السؤال.

وفي سؤاله للوزير فراس الصباح طلب الطمار نسخة من مخاطبات الحضانات الخاصة سواء للبناء أو التوسعة بمنطقة سلوى آخر خمس سنوات حتى تاريخ السؤال، ومبررات وزارة الشؤون الاجتماعية بالموافقة على بناء أو توسعة أي حضانة بمنطقة سلوى آخر خمس سنوات وحتى تاريخ السؤال، كما طلب كافة الاستثناءات التي تم منحها للحضانات الخاصة بمنطقة سلوى اخر خمس سنوات حتى تاريخ السؤال، و الشروط الواجب توفرها لدى وزارة الشؤون الاجتماعية لمنح الموافقات لإنشاء حضانات خاصة، وهل تم تطبيقها على كافة الحضانات بمنطقة سلوى؟

وقال في سؤاله للوزير المانع: ما السند القانوني الذي حصلت عليه المدرسة في الحصول على توسعة مبناها؟ وما المدارس التي خاطبت وزارة التربية بمنطقة سلوى بشأن توسعة مبانيها آخر خمس سنوات وحتى تاريخ السؤال؟ طالبا كافة المخاطبات الواردة من المدارس الخاصة بمنطقة سلوى إلى الوزارة بشأن توسعة مبانيها، وهل هناك مدارس حصلت على موافقات بالتوسعة لمبانيها لاستيعاب عدد من الطلاب الجدد؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخة من تلك الموافقات مع توضيح أسباب الموافقات.