أعلن المدير المُعيَّن في جمعية سلوى التعاونية، د. أحمد العبيان، أن مبيعات الجمعية ارتفعت بنسبة 25 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وأن الزيادة ستصل لأكثر من نصف مليون دينار مع نهاية 2023، مشيراً إلى وضع هدف، بزيادة مليون دينار سنوياً في المبيعات، وتنفيذ خطة تسويقية مُحكمة عبر إطلاق المزيد من المهرجانات والتخفيضات واستقطاب المواطنين والمقيمين.

وأكد العبيان، في مؤتمر صحافي، أن مبيعات مهرجان القرطاسية والعودة إلى المدارس زادت لوحدها بنسبة 30 في المئة خلال شهر واحد من انطلاقته في الثاني من أغسطس الماضي، متوقعاً ارتفاع نسبة الزيادة إلى 70 في المئة مع انتهاء المهرجان بداية الشهر المقبل، مقارنة مع مهرجان العام المنصرم، وهو ما يؤكد عودة ثقة المساهمين وأهالي المنطقة بجمعيتهم، التي رفعت نسبة التخفيضات على مستلزمات الطلبة إلى ما يصل لـ 50 في المئة.

Ad

وأضاف أن أكثر من 35 شركة متخصصة شاركت في إنجاح المهرجان، بعدما فتحت الجمعية باب المشاركة لكل من يقدم الجودة والسعر المميز، مع إعطاء أولوية للمواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة، لافتاً إلى أنه تم تخصيص ركن للمساهمين بخصومات أكبر وأسعار أفضل، انطلاقاً من الحرص على خدمة المنطقة بكل ما يُتاح من أدوات وإمكانيات.

وبيَّن أنه تم إطلاق مهرجان مخصص للمساهمين على 6 عبوات من الخضار المتنوعة بقيمة 900 فلس فقط، وستتم إعادته السبت المقبل، في حين سيتم إطلاق مهرجان تسويقي لعموم المستهلكين يوم 16 سبتمبر على أكثر من 50 سلعة سيتم فيها تحطيم الأسعار، متوقعاً أن يغص السوق المركزي بالمستهلكين، للاستفادة من الخصومات المميزة جداً، والتي تؤكد أن جمعية سلوى في مرحلة التحدي، وأنها تنافس الجمعيات المجاورة على التفوق، وتسعى لتعزيز ثقة المساهمين وأهالي المنطقة.

وعن الأعمال الإنشائية، أكد العبيان أنه تم البدء بإجراءات الحصول على الموافقات اللازمة لبناء فروع للجمعية في قطعة 1 وقطعة 3 وقطعة 11 وشاطئ أنجفة، مشيراً إلى وضع خطة عمل لتحقيق نقلة نوعية في الجمعية، بعد إجراء تعديلات في السوق المركزي مع زيادة الأرفف والمساحات واستضافة منتجات جديدة.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت لمساهميها جملة من الأنشطة الاجتماعية، ضمنها تذاكر ترفيهية للأطفال وتخفيضات على كمية كبيرة من اشتراكات المعاهد الصحية للرجال والنساء، وتم الحصول على الموافقات من الجهات المعنية على الأنشطة ورحلة الشاليهات، إضافة إلى الموافقة على تسيير رحلة للعمرة.