«فنية البلدي» تبحث إنشاء حمامات ذكية في مواقف السيارات

• تناقش الثلاثاء «لائحة لتفكيك المباني» ومكافحة الكلاب الضالة

نشر في 08-09-2023
آخر تحديث 07-09-2023 | 20:03
د. حسن كمال
د. حسن كمال

تعقد اللجنة الفنية في المجلس البلدي، اجتماعها الثلاثاء المقبل، حيث تناقش، برئاسة د. حسن كمال، طلب شركة إدارة المرافق العمومية إنشاء حمامات ذكية مقابل رسوم رمزية في مواقف السيارات السطحية التي تتم إدارتها من قبل الشركة.

وتبحث اللجنة الاقتراح المقدم من العضوة م. علياء الفارسي، بشأن ضم الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إلى عضوية اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات، واقتراحها بشأن نظام «اركب واركن» العالمي، وتطبيق الاستراتيجية الثالثة في المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت 2040. وتنظر اللجنة الاقتراح المقدم من العضوات الفارسي، وم. فرح الرومي، وم. منيرة الأمير، وم. شريفة الشلفان بشأن تخصيص مساحات محددة وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح في الكويت، والاقتراح المقدم من العضو م. منيرة الأمير بشأن تفعيل معايير قياس الأداء في منظومة العمل بالبلدية، علاوة على مناقشة الاقتراح المقدم من 7 أعضاء بشأن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة داخل المناطق السكنية.

كما تبحث اللجنة الاقتراح المقدم من العضوة الشلفان، بشأن إعداد لائحة لتفكيك المباني، معتمدة على دراسة ميدانية لأنواع البناء المستخرجة والسوق المحلي، وكتاب رئيس مجلس إدارة اتحاد أصحاب الفنادق في الكويت بشأن اقتراح بتعديل بعض بنود الجدول رقم 12 الخاص بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بالفنادق والموتيلات في مناطق الكويت والواردة في قانون البناء لعام 2008.

وتناقش اللجنة الاقتراح المقدم من العضو ناصر الجدعان، بشأن تخصيص مواقع مؤقتة لاتحاد الجمعيات التعاونية للخدمات الاستشارية لمشروع وسائل عبور المشاة، وكذلك الكتاب المقدم من الهيئة العامة للطرق والنقل البري، بشأن الاتفاقية رقم «أهـ/ط/269» دراسة الجدوى والتصميم التمهيدي لتحسين أداء طريق الفحيحيل السريع.

back to top