وزير الكهرباء يشكّل لجنة تحقيق بشأن احتراق محطة عبدالله السالم «M»

• تفقّد مكان الحادث لمتابعة عمل فرق الطوارئ والإطفاء
• وجّه بإصلاح الخلل وإعادة التيار إلى جميع المستهلكين دون تأخير

نشر في 08-09-2023 | 19:59
آخر تحديث 09-09-2023 | 18:33
وزير الكهرباء خلال متابعته حريق المحطة
وزير الكهرباء خلال متابعته حريق المحطة

وجّه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد بتشكيل لجنة تحقيق محايدة، للوقوف على أسباب حادث خروج محطة التحويل الرئيسية حولي «A» عن الخدمة، واندلاع حريق محدود في محطة التحويل الرئيسية عبدالله السالم «M»، بسبب عطب في إحدى الخلايا، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء من مناطق حولي والمنصورية والنزهة والدعية وضاحية عبدالله السالم والروضة والقادسية.

وكان الاستاد قد توجه مساء أمس إلى موقع الحريق، لمتابعة الحادث والوقوف على الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار عن تلك المناطق، ومتابعة فرق الإطفاء وفرق الطوارئ التابعة للوزارة، والتي قامت بإخماد الحريق والتعامل مع الحادث لإعادة التيار للمستهلكين الذين انقطع عنهم، ووجّه بإعادة التيار على الفور إلى جميع المستهلكين بأسرع وقت، مع العمل على سرعة إصلاح الخلل الذي حدث، وإعادة المحطة إلى الخدمة مرة أخرى.

وقالت الوزارة إنه تم إخماد الحريق في الساعة 8 مساء، والذي اقتصر على بعض الأضرار المادية البسيطة فقط، وتمت إعادة التيار لجميع المناطق تدريجيا، ما عدا جزءا من منطقة المنصورية، وجزءا من منطقة النزهة، والتي تمت إعادة التيار إليها بشكل كامل في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وقدم الوزير الشكر والعرفان إلى قوة الإطفاء العام ووزير الداخلية وفريق الطوارئ الطبية في وزارة الصحة وجميع العاملين في الوزارة بالقطاعات ذات الصلة، على جهودهم في إعادة التيار للعملاء.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت خروج محطة التحويل الرئيسية حولي A عن الخدمة في الساعة 7:30 مساء، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من عدة مناطق.

back to top