أكد رئيس اتحاد منتجي الألبان الطازجة عبدالحكيم الأحمد، ضرورة التفات الحكومة إلى أوضاع منطقة الصليبية الزراعية، خصوصاً فيما يتعلق بالبنى التحتية وما يخص وزارة الأشغال العامة، لافتا إلى أن التردي أدى إلى إغلاق 10 مزارع.

وقال الأحمد، في تصريح اليوم، إنه رغم كثرة المناشدات والوعود من قبل وزارة الأشغال، فإن كثرة مشاكل الطرق فيها تتسبب بوقوع حوادث وإتلاف لمركبات وآليات المواطنين المزارعين والشركات.

Ad

وأضاف أن الاتحاد سبق أن خاطب وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقماز حول أهمية إعادة تطوير وتحديث البنى التحتية للصليبية الزراعية، حيث كانت هناك وعود من الوزارة بإجراء ما يلزم من صيانة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إلا أنه لم يطرأ أي جديد بخصوص الشوارع والحفريات التي تنتشر بالمنطقة حتى تاريخه، وهو ما أدى إلى حدوث أضرار بآليات شركات الألبان ومركبات مرتادي المنطقة.

وأفاد بأن منطقة الصليبية الزراعية كانت تضم نحو 50 مزرعة، إلا أنه ونظرا لقلة الاهتمام والدعم الحكومي، لا سيما فيما يخص شوارع المنطقة وحفرياتها، فقد اضطرت 10 مزارع لإغلاق أبوابها، مضيفاً أن الأوضاع تنذر بإغلاق أبواب مزارع أخرى، لا سيما مع قرب بدء فصل الشتاء، الذي يشهد هطول أمطار غزيرة أو حتى معتدلة تتسبب في غرق الشوارع بصورة شبه سنوية، دون أي حلول من «الأشغال».