أعلنت شركة ميزان القابضة، اليوم، نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، ومن أبرز نتائج الفترة:

- الإيرادات: 194.5 مليون دينار، بارتفاع قدره 1.7 بالمئة.

- الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك: 3.1 ملايين دينار، بانخفاض 84 بالمئة.
Ad


- الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: سجلت الشركة خسائر بـ 6.5 ملايين دينار، بانخفاض 168.4 بالمئة، بسبب تراجع هامش الربح وتسجيل خسائر ائتمان متوقعة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة ميزان القابضة، محمد الوزان: «أثرت التحديات السابقة التي واجهناها خلال النصف الأول من هذا العام، بشكل واضح، على نتائج الربع الثالث للمجموعة، حيث إن نتائجنا الحالية لا تظهر الصورة الحقيقية لما تمتلكه المجموعة من مهارات وأصول ذات جودة عالية، مما يؤهّلها لتحقيق نتائج أفضل بكثير من النتائج الحالية، وعليه ستقوم المجموعة بمعالجة إدارة التكاليف وتحسين مستوى التحصيل للرجوع إلى تحقيق نمو وربحية مستدامة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة جاريت والش: «سجّلت المجموعة نتائج تعكس التحديات التي تم رصدها سابقاً، وهي على عكس ما كنّا نطمح إليه ونسعى إلى تحقيقه، والتحديات تحتّم علينا ضرورة التركيز على إحداث تغيير والتوسع في الجهود للتحكم في المصاريف على مستوى المجموعة ككل».

نظرة على الأداء المالي لشركة ميزان خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022:

حقق مجال الأغذية إيرادات بقيمة 131.3 مليون دينار، بارتفاع يقدر بـ 5.8 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وشكّل إيراد مجال الأغذية 67.5 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة. وتتضمن الإيرادات من قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية والذي يمثّل 52 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة، والتجهيزات الغذائية 10.6 بالمئة والخدمات الغذائية 4.9 بالمئة.

قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية: ارتفع إيراد القطاع بنسبة 10.8 بالمئة مدفوعاً بنمو مبيعات رقائق البطاطس وحليب الأطفال.

قطاع التجهيزات الغذائية: انخفض إيراد القطاع بنسبة 10.1 بالمئة، حيث تراجعت مبيعات هذا القطاع في كل من الكويت وقطر.

قطاع الخدمات الغذائية: انخفض إيراد القطاع بنسبة 4.3 بالمئة متأثراً بتوقّف عمليات الخدمات الغذائية في أفغانستان وتراجع المبيعات في الكويت. بلغت إيرادات مجال غير الأغذية 63.2 مليونا مسجلة انخفاضاً بنسبة 5.7 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وتمثّل إيرادات هذا المجال نسبة 32.5 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة، وتتضمن إيرادات من قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية الذي يمثّل 30.1 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة، وقطاع الصناعات الذي يمثّل 2.4 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة.