وقفة احتجاجية لموظفي «الكهرباء» لإقرار البدلات

نشر في 10-09-2023 | 10:29
آخر تحديث 10-09-2023 | 19:13
جانب من اعتصام موظفي «الكهرباء» اليوم
جانب من اعتصام موظفي «الكهرباء» اليوم

اعتصم عدد من موظفي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، احتجاجاً على عدم إقرار مطالبهم الخاصة ببعض البدلات.

وقال المتحدث بالنيابة عن المعتصمين المهندس حسن الروضان، إن هذا الاعتصام يعد الخامس للعاملين في الوزارة للمطالبة بحقوقنا ومطالبنا المستحقة التي تماطل الوزارة في إقرارها.

وتابع الروضان: نحن نتعرض لمجموعة من المخاطر والملوثات الشديدة التي تعرض حياة العاملين للخطر باعتراف الهيئة العامة للبيئة ووزارة الكهرباء وجامعة الكويت من خلال دراسة علمية أجرتها الجامعة بالتعاون مع جامعة هارفارد.

ولفت إلى أن الموظفين كان لهم دور كبير خلال فترة الصيف الماضي في إنتاج أعلى ساعات من الطاقة الكهربائية، إضافة إلى المياه، لكن تلك الإنجازات لم تقابل إلا بالتقصير من المسؤولين في الوزارة، مشيراً إلى أن الكتب التي أرسلتها الوزارة إلى بعض الجهات لإقرار مطالب الموظفين لم يستفد منها أحد إلى اليوم.

وأشار إلى أن أبرز المطالب التي نطالب بها تتمثل في «تصنيف الموظفين ضمن الأعمال الشاقة، وإقرار بدل الخطر بما يتناسب مع حجم الخطر الذي يتعرض له الموظفون، وإقرار بدل التلوث، وإرجاع مكافأة الطابع الهندسي للموظفين «مكافأة العيار»، وصرف البدائل المستحقة للإدارية».

back to top