المانع لمسؤولي «التربية»: استغلوا الوقت لاستكمال تجهيز المدارس

• هنأ المعلمين ببدء العام الدراسي وتفقد المناطق التعليمية لبحث استعداداتها
• شدد على توفير البيئة الملائمة للهيئات التعليمية والطلبة والعاملين بالميدان التربوي

نشر في 10-09-2023 | 10:41
آخر تحديث 10-09-2023 | 19:09

بينما انتظم حوالي 95 ألف معلم واداري في دوامهم بالمدارس الحكومية صباح اليوم معلنين بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023، واصل وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع جولاته التفقدية إلى المناطق التعليمية، استكمالاً لما بدأه في اجتماعه الموسع الذي عقده منتصف الأسبوع الماضي مع قياديي التربية ومسؤولي المناطق التعليمية.

وقال المانع: نهنئ المعلمين والمعلمات ببداية العام الدراسي الجديد، وأصدرنا توجيهاتنا لمديري المناطق التعليمية بضرورة تذليل الصعوبات في المرحلة المقبلة لضمان بداية عام دراسي ملائم لأبنائنا الطلبة.وشدّد وزير التربية على ضرورة الحرص على استكمال كل التجهيزات ومتطلبات العمل بالمدارس واستغلال الوقت بالطريقة المثلى لضمان انطلاقة جيدة للعام الدراسي الجديد، مشدداً على مديري المناطق ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي معوقات للعمل وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق الإمكانات المتاحة.

كما شدد على كل مسؤولي القطاعات «ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون فيما بينهم لتذليل كل العقبات في سبيل نجاح العام الدراسي الجديد وخلق الأجواء التربوية المناسبة لأبنائنا الطلبة».

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن انطلاقة العام الدراسي كانت جيدة إلى حد ما في كثير من المدارس، موضحة أن الجهات المختصة على تواصل دائم مع المناطق التعليمية والمدارس لإصلاح أي أعطال طارئة قد تحدث في التكييف.

وأوضحت أن عملية التواصل الإلكتروني والأرقام التي تم تخصيصها لتلقي الشكاوى ساهمت في الحد من المعوقات التي تواجه بدء الدوام المدرسي، لافتة إلى أن الجهات المختصة تسعى جاهدة إلى معالجة أي خلل قد يحدث قبل بدء دوام الطلبة في 17 الجاري.

back to top