«المتحد» يحصد جائزة أفضل مبادرات المسؤولية المجتمعية في الكويت

• من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» العالمية

نشر في 10-09-2023
آخر تحديث 10-09-2023 | 18:19
جهاد الحميضي - فاتن التميمي
جهاد الحميضي - فاتن التميمي

تقديراً لدوره الريادي ومبادراته المختلفة في مجال المسؤولية المجتمعية، حصد البنك الأهلي المتحد مؤخراً جائزة أفضل مبادرات في المسؤولية المجتمعية بالكويت لعام 2023 من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية المرموقة.

وتمنح هذه الجائزة القيمة على أساس سنوي من مجلة إنترناشيونال فاينانس، وهي مجلة عالمية معترف بها متخصصة في العلوم المصرفية والمالية. واستحق البنك الأهلي المتحد أعلى الدرجات تقديراً لإنجازاته في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات لعام 2022-2023، استناداً إلى ما يمتلكه البنك من سجل حافل بالمبادرات المجتمعية المؤثرة، إضافة إلى قدرة البنك على اختيار المبادرات المجتمعية وتحديد قيمتها المضافة وأثرها على المجتمع، وتقييم مساهمات البنك ومبادراته في التنمية المجتمعية، وضمان استفادة المجتمع من مشاريع المسؤولية المجتمعية التي يقدمها، جنباً إلى جنب مع تكامل مبادرات المسؤولية المجتمعية للبنك وارتباطها الوثيق بالأعمال الأساسية له.

ولاختيار الفائزين بالجائزة، يجري فريق التقييم الداخلي المستوى الأول من التقييمات، وبعد ذلك تحال التفاصيل إلى وكالة تقييم خارجية لتقرير المستوى النهائي للتقييمات، ثم يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز على موقع المجلة على شبكة الإنترنت، ويتم احتساب النتائج من خلال نظام النقاط الذي يتضمن نتائج تقرير التقييم الأولي، والتقييم من شركاء البحث الخارجيين، جنباً إلى جنب مع مدخلات من خبراء الصناعة المصرفية.

بهذه المناسبة، أعربت الرئيسة التنفيذية عضوة مجلس الإدارة في البنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي عن سعادتها بحصول البنك على هذا التكريم الذي يثبت قدرة البنك على تنفيذ التزاماته تجاه تنمية وتطوير المجتمع المحلي، مع حفاظه على تحقيق النمو والربحية من أعماله المصرفية، وبما يعزز مكانته الرائدة في السوق المصرفي الكويتي.

وأوضحت الحميضي أن «البنك الأهلي المتحد معروف بالتزامه بروح العطاء، وهو مستمر في هذا الالتزام منذ بدايات تأسيسه وانطلاقته، ونحن وإن نعتز بهذه الجائزة، إلا أننا نعتبر أن ما نبذله من عطاء للشرائح الأكثر احتياجاً، والعمل على مساندتهم ودعمهم وتخفيف معاناتهم، ومساعدتهم على تحقيق حياة أفضل بمنزلة جائزتنا الحقيقية وهو العائد الحقيقي الذي نسعى للحصول عليه»، وتقدمت بخالص الشكر لفريق المسؤولية المجتمعية بالبنك على جهودهم المخلصة وتفانيهم في تنفيذ برنامج ناجح وفعال للمسؤولية المجتمعية.

من جانبها، قالت رئيسة إدارة الاتصال المؤسسي في «الأهلي المتحد» فاتن التميمي: «يفخر البنك بسجله الحافل بالمبادرات المجتمعية الهادفة، وتأتي هذه الجائزة اليوم لتبرز نجاح رسالتنا وجهودنا في تعزيز وتطوير مبادرات تهدف إلى خدمة جميع شرائح المجتمع، وتترك بصمة مميزة في مختلف مجالات خدمة المجتمع، من خلال طرح مبادرات تحقق التنمية المستدامة للمجتمع الكويتي بالاستناد إلى روح الشريعة الإسلامية التي نعمل وفقاً لأحكامها».

وأضافت التميمي: «يعد التزام البنك الأهلي المتحد الراسخ بالمسؤولية المجتمعية بنهج واضح يتضمن المفاهيم الشاملة لها بما يتماشى مع رؤيته وسياساته، إضافة إلى حضوره بقوة وقيامه بدور فاعل في مواجهة التحديات المجتمعية بشكل مباشر والمشاركة المستمرة في القضايا المجتمعية من بين العوامل التي ساهمت في منح هذه الجائزة للبنك».

الجدير بالذكر أن «المتحد» حصل على جائزة أفضل بنك في المسؤولية المجتمعية بالكويت لعام 2022 من مجلة «إنترناشيونال بيزنس»، كما حصل على جائزة أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية بالكويت لعام 2020 من مجلة «إنترناشيونال فاينانس»، كما حصد جائزة أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية بالكويت لعام 2019 من مؤسسة سي بي آي فاينانشال، الناشر لمجلة ذا بانكر ميدل إيست المرموقة.

back to top