فريدة سيد هاشم ودلال ملك قدَّمتا دورة «المكس ميديا»

نشر في 10-09-2023
آخر تحديث 10-09-2023 | 18:22

نظمت نقابة الفنانين والإعلاميين دورة «المكس ميديا»، بالتعاون مع جمعية «أبي أتعلم»، وقدمت الدورة الفنانتان فريدة سيد هاشم ودلال ملك، تطوعاً لمرضى السرطان في مستشفى البنك الوطني.

وبهذه المناسبة، شكرت سيد هاشم وملك رئيسة جمعية «أبي أتعلم» د. إيمان المطوع، وأيضاً الأستاذة نادية الفريج، وقالتا إن الهدف من الدورة هو إدخال الفرح إلى قلوب أطفال مرضى السرطان، الذين يحتاجون لجزء من اهتمام المجتمع، وهو ما ينعكس إيجاباً على مدى استجابتهم لمراحل الاستشفاء والعلاج، ومستقبلاً سيقام معرض لعرض نتاج الدورة، تشجيعاً ودعماً لهم.

وبينت سيد هاشم أن «العلاج بالفن مجال جديد إلى حد ما في الطب. من المعروف منذ زمن طويل أن للفن تأثيرات علاجية، وبالنسبة للمصابين بالسرطان، قد يكون هذا العلاج مفيداً، إضافة إلى توفير ملاذ مريح، في ظل القلق من العلاج والخوف من المستقبل، ويمكن أن يكون الفن وسيلة للاستفادة مما تشعر به في داخلك قبل أن تتمكن من وصفه بالكلمات».

وعن دورة «المكس ميديا»، أكدت ملك أنه فن جميل، ويشهد رواجاً كبيراً، حيث تعرَّف الأطفال خلال الدورة على طرق دمج الألوان، وتأثيراتها اللونية، وقام كل طفل برسم لوحته الخاصة التي ساعدت على تنمية خياله وقوَّت حسه الفني.

back to top