انطلاق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في الرياض

نشر في 10-11-2022
آخر تحديث 10-11-2022 | 18:31
مدينة الكويت
مدينة الكويت
انطلقت أعمال الدورة الـ 22 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، أمس، تحت شعار «الإعلام في عالم يتشكل»، بمشاركة وزارة الإعلام بقطاعي الإذاعة والتلفزيون، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة د. يوسف السريع.

وقال وزير التجارة وزير الإعلام المكلف السعودي ماجد القصبي، في كلمته بافتتاح المهرجان: «أمام التطورات التقنية العالمية الآن في الإعلام الجديد حان الوقت لتضافر الجهود العربية للوصول إلى صناعة إعلامية محترفة مؤثرة تساعد على إيصال رسالة العالم العربي بطريقة فاعلة».

وأوضح القصبي أن «المهرجان يمثل فرصة ثمينة ومنصة واعدة للتشاور والتعارف لتنسيق الجهود ومواجهة التحديات لصناعة إعلام عربي جديد مؤثر في محتوى يليق بقيم وعادات مجتمعاتنا».

وأعرب عن «الأمنيات بنجاح هذا المهرجان، والخروج بمخرجات ترتقي بتطلعات شعوبنا قبل قيادتنا، وتليق بمتطلبات الساحة».



من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة في وزارة الإعلام ورئيس الوفد الكويتي المشارك في المهرجان د. يوسف السريع، في تصريح لـ «كونا»، إن مشاركة الوزارة بقطاعي الإذاعة والتلفزيون في هذا المهرجان «تأتي للالتقاء بالإخوة العرب، وتبادل الخبرات والتجارب، وأيضاً المنافسة على الجوائز، وهو العنوان الرئيسي بكل مهرجان تشارك فيه الكويت».

وأعرب السريع عن أمله الحصول «على مجموعة من الجوائز، واكتشاف شباب جدد، من خلال إعطائهم الفرصة لدخول هذا المهرجان».

وأوضح أن «هذا العام يختلف، كون المهرجان منذ أكثر من 40 عاماً يُقام في تونس، ونجده هذا العام يُقام هنا في العاصمة السعودية (الرياض)، وهو أمر يُحسب لها في تبني هذه الاحتفالية، التي نجد أن هناك كثيراً من التلفزيونات العالمية تأتي لكي تشاهد وتنقل الإعلام العربي وأهميته».

وتشارك وزارة الإعلام في المهرجان بمجموعة من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية، وهي حلقة خاصة عن الفنان الكويتي الراحل غانم الصالح، من خلال برنامج «أعلام العرب»، وبرنامج «أعجوبة الزمان»، و«الشباب والعمل التطوعي»، و«فورت نايت»، و«المركبة المجهولة»، و«مال وأعمال»، و«تحدي وارادة»، وفلاش توعوي للبيئة.

كما تشارك الوزارة بأعمال لقطاع التلفزيون، هي: برنامج «الرسام»، ومسلسل «دحباش»، وبرنامج «ليلة خميس»، وفيلم عن القضية الفلسطينية بعنوان «إلى أن نعود».

back to top