مرزوق الحبيني لمنح المعلمين إجازة مدفوعة الأجر 10 أيام في العام الدراسي

• «يمكن للمعلم استخدامها حسب احتياجاته وظروفه الخاصة»

نشر في 11-09-2023 | 10:38
آخر تحديث 11-09-2023 | 18:55
مرزوق الحبيني
مرزوق الحبيني

اقترح النائب مرزوق الحبيني منح المعلمين حق الاستفادة من إجازة مدفوعة الأجر تصل مدتها إلى عشرة أيام خلال العام الدراسي يمكن للمعلم استخدامها حسب احتياجاته وظروفه الخاصة.

وقال الحبيني في مقترحه: تُعد النهضة الحضارية للأمم وتقدمها من الثوابت التي تُبنى على جودة النظام التعليمي ومخرجاته. ولضمان إعداد جيل من الشباب يعزز من التنمية المستدامة للدولة، لا بد من توفير ظروف عمل مواتية للمعلمين، بما يسمح لهم بالتفوق في هذا المجال الحيوي، ومن الحقوق الأساسية للموظفين الإجازات المختلفة.

وأضاف: تبين من خلال النظر في الأطر التنظيمية لوزارة التعليم أن فترات الإجازة للمعلمين تكون محددة سلفاً وفقًا للتقويم الدراسي، والذي يصدر بموجب قرار من الوزارة نفسها. ويترتب على هذا التقويم معايير وقيود تحد من مرونة المعلم في استخدام فترات الإجازة بما يتوافق مع ظروفه الشخصية، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة بمنح المعلمين حق الاستفادة من إجازة مدفوعة الأجر تصل مدتها إلى عشرة أيام خلال العام الدراسي، يمكن للمعلم استخدامها حسب احتياجاته وظروفه الخاصة.

من جهة أخرى، سأل الحبيني وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد عن عقود تعيين الموظفين، وقال في سؤاله: نمى الى علمي وجود عقود لدى وزارة الكهرباء والماء مع شركة لتوريد موظفين كويتيين وغير كويتيين، فما عدد الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين ومسمياتهم الوظيفية وخبراتهم ورواتبهم؟

back to top