داود معرفي يسأل عن المعينين على بند التعيين والعقود في «البلدية»

نشر في 11-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 19:00
 النائب داود معرفي
النائب داود معرفي

قدم النائب داود معرفي سؤالا برلمانيا الى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، بشأن عدد المعينين على بند التعيين والعقود والمكافآت في الجهات التابعة له.

وقال معرفي في مقدمة سؤاله: تماشياً مع الدور الفعال الذي تقوم به الحكومة ومجلس الأمة من تشريعات خاصة بتكويت الوظائف، وحرصا على تطبيق مبدأ المساواة بين المواطنين لإيجاد فرص عمل للخريجين، وايضا لإيضاح آلية العمل داخل الوزارات لكي تحظى بالشفافية والتوازن الوظيفي، ما عدد المعينين على بند التعيين والعقود والمكافآت في الوزارة (كويتيون، أبناء كويتيات، غير محددي الجنسية، وافدون)، كل على حدة؟

وأضاف: ما الاحتياج الفعلي من الموظفين، والاحتياج الفعلي من أعداد الموظفين الكويتيين داخل الوزارة؟ وما عدد الخريجين الذين تم تعيينهم منذ عام 2020 حتى 2023؟ وما تخصصاتهم؟ وهل هناك خطة احتياج سنوية للخريجين الجدد لتعيينهم؟ وهل هناك وظائف إشرافية تم الإعلان عنها أو لم يتم الإعلان عنها شاغرة داخل الوزارة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، ما تلك الوظائف؟ وما عدد المستشارين الكويتيين وغير الكويتيين بمكتب الوزير ومكاتب الوكلاء المساعدين وغيرهم، مع ذكر جنسياتهم؟

back to top