الجامعة نظمت برنامجها التدريبي لأعضاء هيئة التدريس الجدد

• لتعريفهم باللوائح المهمة وخدمات الإدارات

نشر في 11-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 19:04
جانب من البرنامج التدريبي
جانب من البرنامج التدريبي

نظم مكتب نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية، اليوم، في مبنى الإدارة الجامعية، برنامجه التدريبي الأول لأعضاء هيئة التدريس الجدد لتعريفهم باللوائح المهمة والخدمات التي تقدمها إدارات الجامعة.

وقال ممثل مدير الجامعة بالإنابة د. مشاري الحربي إن الجامعة طوال مسيرتها التعليمية تؤمن بأنّ عضو هيئة التدريس هو أساس عملية التطوير والركيزة الداعمة لجودة مخرجات الجامعة من طلبة مميزين ومخرجات بحثية ذات قيمة مضافة في المجتمع، معتبراً أنّ الجامعة تزخر بقاعدة ثرية من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات العلمية والمهنية والإنسانية الذين يمثلون أبرز مواطن القوة التي تميزها.

النظم الحديثة

ومن جانبها، كشفت نائبة مدير الجامعة للشؤون العلمية د. مها السجاري، عن تطلعها إلى رؤية إسهامات الأساتذة الجدد وإنجازاتهم في تطوير التعليم بما يتماشى مع المعايير والنظم الحديثة في ظل التغيرات المتسارعة التي يعبر بها العالم إلى مستقبله.

وحول ما يتعلق بالبحث العلمي، تطرقت مساعدة نائب مدير الجامعة للأبحاث د. نورية الكندري حول المحاور الرئيسة التي تفيد أعضاء هيئة التدريس والمتعلقة بقطاع الأبحاث من حيث الأنظمة والقواعد التي تخص البحث العلمي، وأنواع المشاريع والدعم المادي، ومستويات التمويل والتحفيز والجوائز التشجيعية.

ومن جانبه، عرّف القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الاستراتيجي د. هيثم محمد لبابيدي أعضاء هيئة التدريس الجدد بالهيكل التنظيمي المعتمد للجامعة، علاوةً على الهيكل التنظيمي لقطاع نائب مدير الجامعة للتخطيط والمهام المعتمدة، وعرض استراتيجية الجامعة.

وفي السياق نفسه، تطرق القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة د. سليمان الرفيع إلى دور مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة من حيث المكتبات ونظم تكنولوجيا المعلومات المتوفرة التي تقدمها جامعة الكويت لأعضاء هيئة التدريس وكيفية استخدامها.

back to top