وكيل الشؤون: 50% نسبة النساء بالمناصب القيادية والإشرافية في الوزارة

• السعود يرعى اليوم افتتاح مؤتمر «تمكين قيادة المرأة»

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 19:38
ساري وغراي يتوسطان مسؤولي «بيتك» والشركة الراعية للمؤتمر
ساري وغراي يتوسطان مسؤولي «بيتك» والشركة الراعية للمؤتمر

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري حرص القيادة الساسية ومجلس الوزراء على تمكين المرأة وبلوغها مراكز صنع القرار، مدللاً على ذلك بوجود 3 قياديات نسائية و30 مديرة ومراقبة في قطاعات الوزارة كافة، بنسبة مئوية شارفت على الـ 50 في المئة من إجمالي المناصب القيادية والإشرافية.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نقاشية، نظّمتها الوزارة، أمس، في مجمع الوزارات، حاضر خلالها الخبير العالمي جون غراي، حول تمكين المرأة في القطاع الحكومي، وذلك على هامش مؤتمر «تمكين قيادة المرأة» الذي سيُعقد اليوم في فندق الجميرا تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية، وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس السعود.

وشدد ساري على أهمية بناء الثقة وتحفيز الفرق وخلق بيئة عمل شمولية، مشيراً إلى أن الوزير المالك دائماً ما يوصي بالاهتمام بكل ما يخص المرأة والارتقاء بمكانتها.

وقال ساري، إن «الوزارة تحرص على تبادل الخبرات مع الدول كافة بشأن تمكين المرأة ومناقشة التحديات الخاصة التي تواجهها النساء في تدرجهن الوظيفي، إضافة إلى مناقشة الخطط والاستراتيجيات ورصد المؤشرات المهمة في تنمية وتمكين المرأة والتعامل مع هذه المؤشرات والاستفادة منها بما يخدم الوزارة ويحسن الخدمات التي تقدمها، وصولاً إلى إقرار سياسة وطنية لتمكين المرأة في الكويت».

الكويت تحترم النساء

من جهته، أعرب الكاتب والمؤلف الأميركي والخبير العالمي النفسي جون غراي، عن سعادته بالوجود في الكويت البلد الذي يحترم النساء والأسرة، ويسعى إلى تمكين المرأة.

وقال غراي، خلال الجلسة الحوارية، إن «المرأة في حال سعادتها في العمل تنتج 10 أضعاف الموظف الواحد، كاشفاً أن الدراسات الأخيرة أماطت اللثام عن أن 80 في المئة من النساء ترين أنهن غير مقدّرات.

وأصاف غاري: «يجب العمل على وضع ساعات مرنة في العمل لدعم المرأة، وتمكينها من خلال تحويل بيئة العمل إلى مركز يجلب السعادة لهن ويقلل التوتر، لاسيما أن استمرار توتر المرأة في العمل له سلبيات عدة أولاها التأثير على علاقتها الزوجية وأسرتها، وربما يكون له دلالة ارتباطية مع ارتفاع نسب الطلاق».

استراتيجية «بيتك»

من جانبه، قال رئيس الموارد البشرية لمجموعة «بيتك» زياد العمر: «نفخر في التمويل الكويتي بأن تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من استراتيجية بيتك، لأننا نؤمن بأن ذلك يطور من الاقتصاد والمجتمع الكويتي بما ينعكس ايجاباً على قطاع الأعمال وتعزيز الاستدامة»، مؤكداً أن «بيتك» يوفر قاعدة متينة وبيئة صحية تمكن الموظفات من تنمية وتطوير مهاراتهم القيادية، «حيث أسفر ذلك عن تولي 55 موظفة مناصب بالإدارة العليا والمتوسطة، كما بلغت نسبة تمثيل المرأة في فروع بيتك نحو 35 في المئة».

back to top