«المناقصات»: 257 مليون دينار لإضافة 900 ميغاواط للكهرباء

نشر في 11-09-2023
آخر تحديث 11-09-2023 | 19:39
مبنى الجهاز المركزي للمناقصات العامة
مبنى الجهاز المركزي للمناقصات العامة

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية بموقع محطة الصبية للقوى الكهربائية بمقدار 900 ميغاواط المرحلة الرابعة على الشركة الفائزة بالمناقصة بمبلغ إجمالي قدره 257.558 مليون دينار.

وكانت وزارة الكهرباء والماء طلبت من الجهاز إعادة النظر في مبلغ الترسية منذ بداية العام الجاري، ووافق الجهاز على طلب الوزارة، ومن ثم تمت الترسية على الشركة الفائزة بالمناقصة بالمبلغ المقدر.

وأشارت الكهرباء إلى حرص الوزارة على طرح مشاريع التوسع في إنتاج الطاقة والمياه للتوافق مع التوسعات العمرانية في البلاد.

من جهة أخرى حصلت الوزارة على موافقة الجهاز بطرح مناقصة لتوريد وتركيب وتشغيل نظام الخلايا الكهروضوئية على مظلات السيارات ومباني محطات القوى الكهربائية الجنوبية.

وأوضحت مصادر الكهرباء أن مشروع المناقصة يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخاصة بالطاقة المتجددة والتي تعمل من خلال الألواح الكهروضوئية اذ يهدف لإنتاج 3 ميغاواط في الساعة لتغذية المواقع التي سيتم تركيب الألواح بها بالطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة بدلا من الطاقة المتولدة من الوقود الاحفوري التقليدي وتوفير الأموال الموجهة لهذا الغرض.

وبينت أن الوزارة من خلال هذا العقد ستقوم بتوليد الطاقة الكهربائية من المصادرة المتجددة التي تكفي إنارة المباني والمواقف الخاصة بالموظفين على مدار الساعة من خلال الألواح التي سيتم تركيبها على مظلات مواقف السيارات.

back to top