«الأشغال»: إصلاح خط إيصال المياه إلى مزارع الوفرة

• تصل إلى المزارعين خلال ساعات عقب إعادة تشغيل الخط
• مصادر لـ «الجريدة•»: تسريب للمياه بنسبة 30% وراء إيقاف التدفق

نشر في 12-09-2023 | 17:11
آخر تحديث 12-09-2023 | 19:10
طريق مدينة الوفرة
طريق مدينة الوفرة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة أن سبب انقطاع المياه عن مزارع الوفرة يعود إلى وجود تسريب في إحدى الوصلات بخط إيصال المياه تسبب في فقدان المياه بنسبة 30 في المئة، الأمر الذي دفع الوزارة إلى العمل على تبديل تلك الوصلة بشكل كامل لإيقاف تسريب المياه وحرصاً على المزارعين بالمنطقة ووصول المياه دون وجود ضعف بها.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إن الوصلة التي تسرب المياه بطول 12 متراً وقطر 1600 سنتيمتر، وكانت تتسبب في ضعف المياه التي تصل إلى المزارع، الأمر الذي دعا الوزارة إلى تحديد موقعها ومن ثم ايقاف المياه عن الخط، واستبدال تلك الوصلة بشكل كامل بوصلة أخرى.

ولفتت إلى أن الوزارة انتهت اليوم، من بقية أعمال إصلاح تلك الوصلة، وعقب تشغيل الخط ستصل المياه إلى مزارع الوفرة بشكل كامل وأقوى من السابق خلال ساعات من بدء التشغيل.

وكان عدد من أصحاب المزارع اشتكى من انقطاع المياه عن مزارع الوفرة ولجوء المزارعين إلى محطات المياه العذبة التابعة لوزارة الكهرباء لتغطية النقص داخل المزارع مما تسبب في ازدحام على محطات التعبئة. ودعا أصحاب المزارع المسؤولين في الحكومة بداية من وزارة الأشغال العامة إلى الاهتمام بالبنية التحتية في المنطقة وإصلاح الشوارع الهالكة، ووضع خطوط وعلامات استرشادية على الطرقات التي تعاني منذ فترة طويلة، والاهتمام بالشبكة الكهربائية التي تعاني الانقطاع بشكل دائم في العبدلي مما يتسبب في خسائر كبيرة لأصحاب الحلال والمربين في تلك المزارع.

back to top