«الهلال الأحمر»: مستعدون لتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري إعصار ليبيا

• سفير الهند يُشيد بالدور الإنساني للهلال الأحمر الكويتي
• الساير: تنسيق مع «الهلال الليبي» لمعرفة الاحتياجات الملحة

نشر في 12-09-2023 | 16:21
آخر تحديث 12-09-2023 | 20:37
د. هلال الساير مستقبلاً سفير الهند لدى البلاد
د. هلال الساير مستقبلاً سفير الهند لدى البلاد

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير استعداد الجمعية لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات التي شهدتها ليبيا لمواجهة آثار الإعصار «دانيال».

وقال الساير لـ «كونا» إن الجمعية على تنسيق وتواصل مع الهلال الأحمر الليبي للوقوف والاطلاع على الاحتياجات الملحة للمتضررين في المناطق التي أصابها الإعصار.

وأكد أن الجمعية تتابع بقلق شديد التداعيات التي خلفها الإعصار دانيال وما يواجهه السكان هناك من ظروف إنسانية قاسية، مجددا التضامن والتعاطف مع المتضررين جراء هذا الإعصار الذي أودى بحياة المئات منهم.

وقال إن الجمعية تقوم بواجبها الإنساني لإغاثة الأشقاء تأكيدا لجهود دولة الكويت في مساعدة المنكوبين من ضحايا الكوارث الطبيعية في العالم.

في مجال آخر، استقبل الساير، اليوم، سفير الهند لدى البلاد د. أدارش سويكا، الذي أشاد بدور جمعية الهلال الأحمر في العمل الإنساني والإغاثي حول العالم، ودعمها الدائم للمنكوبين في الكثير من الدول التي تعرّضت للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وقال سويكا، في تصريح صحافي، إنه بحث خلال اللقا ء عددا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني وسبل تعزيزها بين البلدين، مؤكدا ارتباط بلاده بعلاقات متينة مع الكويت تتجلى في التعاون الوثيق في الكثير من المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

من جهته، أعرب الساير عن تطلعه لتعزيز الشراكة بين الجانبين بما يصب في تحقيق أهداف الجمعية الرامية إلى تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين حول العالم جراء الكوارث الطبيعية والحروب والنزاعات.

وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها باسم الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة اللازمة للمنكوبين، للحد من معاناة الشعوب وتلبية حاجتهم الماسة إلى الدواء والغذاء.

back to top