«وربة» ينجح في ترتيب إصدار صكوك خاصة بـ 200 مليون دولار

• لمصلحة شركة دايو للهندسة والبناء الكورية الجنوبية

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 12-09-2023 | 18:41
مبنى بنك وربة وفي الاطار رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك ثويني الثويني
مبنى بنك وربة وفي الاطار رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك ثويني الثويني

أعلن بنك وربة قيامه بدور المنظم الرئيسي ومدير إصدار رئيسي ومدير سجل اكتتاب لإصدار صكوك بقيمة 200 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات عن طريق اكتتاب خاص، والتي تم وضعها بنجاح لشركة دايو للهندسة والبناء (Daewoo E&C) شركة رائدة في كوريا الجنوبية في مجال الهندسة والبناء، وتعد هذه الصفقة بمنزلة انطلاق مرحلة جديدة محورية في تاريخ الشركة من حيث التنوع في سبل التمويل، لكون هذه الصفقة أول إصدار صكوك بالدولار لشركة كورية جنوبية.

وصرح رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني الثويني بأنه «رغم التقلبات الهائلة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية تمكنا من استقطاب سجل اكتتاب بارز لهذا الإصدار الناجح، مما يدل على ثقة المستثمرين القوية في بنك وربة».

وأضاف الثويني: «كما يسرنا أنه قد أتممنا هذه الصفقة التي تعتبر بمنزلة منعطف تأسيسي لاستحداث سبل التمويل لدى شركة دايو للهندسة والانشاءات، حيث إنها أول اصدار صكوك في تاريخ الشركة»، مؤكدا أهمية منتج الصكوك الذي بدأ يلعب دورا محوريا كأداة تمويل رئيسية في الأسواق العالمية لرأس المال. كما صرح Dae Sik Kim، رئيس علاقات المستثمرين والمجموعة المالية في شركة دايو للهندسة والبناء (Daewoo E&C)، بأن هذا الإصدار الناجح للصكوك يمثل الفهم العميق للشركة وخبرتها في سوق التمويل الإسلامي، والذي يمثل إنجازا هاما لشركة دايو للهندسة والبناء، مما يعزز أحد أهم الركائز الأساسية للمحفظة التمويلية المتنوعة للشركة. واختتم الثويني بأن هذا الإصدار للصكوك خطوة مهمة في سبيل تعميق دور وأهمية منتج الصكوك كإحدى أدوات الاستثمار والتمويل الرئيسية، التي تستطيع أن توفر التمويل اللازم للحكومات والشركات، حيث أصبحت أداة الصكوك جزءا مهما في سوق التمويل العالمي، لافتا إلى أن بنك وربة يعد من ضمن اللاعبين الرئيسيين في ترتيب وإدارة وتسويق إصدارات صكوك لشركات محلية وعالمية عديدة.

back to top