«إن بي إيه» تتجه إلى منع إراحة النجوم

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 12-09-2023 | 18:57
كرة السلة
كرة السلة

تتجه رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (ان بي إيه) إلى التشدد في العقوبات المفروضة على الفرق، جراء إراحتها نجومها خلال المباريات، وفقا لتقارير إعلامية عدة أمس الاثنين.

وبعد توصية من لجنة المسابقات في الدوري، يتوقع فرض لوائح أكثر صرامة ضد «إدارة الضغط»، أي إدارة جهود اللاعبين، حسبما نقل موقع «ذي أثلتيك» وشبكة «إي أس بي أن» عن مصادر من دون الكشف عن هويتها.

وبحسب التقارير، فإن السياسة الجديدة ستمنع الفرق من إراحة أكثر من لاعب شارك في مباراة كل النجوم «أول ستار»، أو كان ضمن أفضل تشكيلة للدوري خلال المواسم الثلاثة الماضية.

ويمكن تغريم الفرق بمبلغ 100 ألف دولار عن المخالفة الأولى، و250 ألف دولار عن المخالفة الثانية، ومليون دولار أكثر من العقوبة السابقة لكل انتهاك لاحق، حسبما أوضحت «أي أس بي أن».

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تبحث رابطة الدوري عن إبرام صفقات جديدة تتعلق بحقوق نقل المباريات، ولذلك تريد ضمان عدم تغيب اللاعبين النجوم عن المباريات المتلفزة الكبرى. وسبق لرابطة الدوري أن اتخذت خطوات للحؤول دون تغيب اللاعبين الذين لا يعانون من إصابة أو مشاكل شخصية، فارضة عليهم المشاركة أقله في 65 من أصل المباريات الـ82 للموسم المنتظم إذا أرادوا المنافسة على جائزة أفضل لاعب.

back to top