«الكرة» يطالب الهيئة بالتحقيق في تسريب حوالة مصاريف المعسكر

• «المراسلات يجب أن تتسم بالسرية والخصوصية بين الهيئات الرياضية»

نشر في 13-09-2023
آخر تحديث 12-09-2023 | 19:52
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

أصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم بيانا سلط من خلاله الضوء على ما أثير خلال اليومين الماضيين على مواقع التواصل والمواقع الإلكترونية بشأن الإشعار البنكي الخاص بالهيئة العامة للرياضة، والمرسل إلى محافظ البنك المركزي، لتحويل المخصصات المالية الخاصة بمعسكر الأزرق في دبي إلى اتحاد الكرة.

وكان رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين أشار في 7 الجاري، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة «mbc»، إلى أن الاتحاد لم يتلق أي مخصصات بشأن المعسكر، فيما كان الإشعار البنكي، الذي تم تداوله، صادرا من الهيئة ومؤرخا في 6 سبتمبر الجاري.

وأكد الاتحاد، في بيانه، حرصه التام على الالتزام بالروح الرياضية، التي يجب أن يتمتع بها الجميع، وأيضا الحفاظ على العلاقات الطيبة بين الهيئات الرياضية، مشيراً إلى أنه ينبذ أي تصرفات غير مسؤولة يمكن أن تلقي بظلالها السلبية على المنظومة الرياضية، ولا تخدم المصلحة العامة للرياضة الكويتية بشكل عام.

وأعرب عن أسفه الشديد ورفضه التام لمثل هذه التصرفات والسلوكيات من القائمين على تسريب مثل هذه المراسلات، والتي يجب أن تتسم بالسرية والخصوصية بين الهيئات الرياضية وخروجها عن نطاق المألوف، مبينا أن عرض هذه المستندات على القنوات الرسمية للدولة من شأنه أن يسيء لأسرة كرة القدم الكويتية بشكل عام، كما أنه يضرب الثقة المتبادلة بين الهيئات، وهذه الأمور والتصرفات تعد نهجاً صدامياً لن ينجرف الاتحاد اليه.


الإشعار البنكي المتداول في مواقع التواصل الإشعار البنكي المتداول في مواقع التواصل

وأضاف أنه حفاظاً منه على العلاقة القائمة على التعاون والاحترام بين مؤسسات حكومية كبيرة لها مكانتها وسمعتها، لا يسمح بأن تترك لمن يعبثون بها وبدورتها المستندية لتكون مباحة للقاصي والداني، مؤكدا أهمية العمل على ترسيخ مبدأ الثقة والأمانة في تبادل المراسلات والتعامل الذي يتسم بالنبل وتغليب مصالح الآخرين والمصلحة العامة على الخاصة، مما يحقق التجانس في العمل بين الجميع.

وطالب الاتحاد الهيئة العامة للرياضة بفتح تحقيق عاجل وفوري للوصول إلى من يقوم بهذه التصرفات غير المسؤولة، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن ضده، حفاظا على خصوصية وسرية المراسلات المتبادلة بين الهيئة والجهات الأخرى التي تتعامل معها.

وشدد على أن صدور هذا الإشعار البنكي ليس دليلا على دخول المبالغ المالية الواردة فيه إلى حساب الاتحاد الكويتي لكرة القدم بهذا التاريخ، مؤكدا أنه تم إيداع المبلغ المالي المذكور في حساب الاتحاد بتاريخ 10 سبتمبر الجاري وفقا للثابت لديه في حسابه البنكي، وهو ما يؤكد حسب البيان أن ما صرح به رئيس مجلس إدارة الاتحاد عبر برنامج تلفزيوني حقيقة لا لبس فيها.

وأشار إلى أنه منفتح على الجميع بنية صادقة بمد يد التعاون الجاد، وتجنيب المصالح الشخصية وإنكار الذات، نحو العمل للمصلحة العامة بكل تجرد، ولتحقيق الأهداف المرجوة للنهوض بالمنظومة الرياضية وتطويرها.

back to top