أصدر مدير بلدية الكويت بالتكليف، م. سعود الدبوس، قراراً إدارياً بتشكيل لجنة تصنيف المعلومات والدليل الإرشادي وفق متطلبات قانون حق الاطلاع رقم 12 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

وبيّن القرار اختصاصات اللجنة التي تتمثل في إعداد دليل إرشادي لطلبات حق الاطلاع، وإنشاء صفحة إلكترونية تتضمن تصنيف المعلومات والقرارات واللوائح التي يتم نشرها بموقع البلدية، وإنشاء سجل إلكتروني يتضمن بيانات مقدم طلب حق الاطلاع وفق ماجاء في قانون حق الاطلاع.

Ad

ولفت إلى أن اللجنة تستقبل الطلبات المقدمة للمخاطبين بالقانون وبحثها والرد عليها وفق المدد القانونية، والتنسيق مع الجهات المختصة في بلدية الكويت لتفعيل ما جاء في القرار الوزاري رقم 5 لسنة 2023 والقرار الإداري رقم 168 لسنة 2023، علاوة على متابعة عرض طلب حق الاطلاع على المدير العام أو من يفوضه، بعد بحثه، لإصدار قرار برفضه أو قبوله.

وأشار إلى متابعة المدد القانونية مع الموظفين المعينين لتسلّم طلبات حق الاطلاع، إضافة إلى تحديد الرسوم المستحقة لطلبات حق الاطلاع المقدمة، وكذلك متابعة التظلمات والرد عليها وفق المدد القانونية.

وحدد القرار بدء أعمال اللجنة من تاريخ صدور القرار لتنتهي في 31 مارس 2024، وألزم رئيس اللجنة بإعداد تقرير دوري كل أسبوعين عن أعمالها، وعرضه على نائب المدير العام لشؤون قطاع المالية والإدارية، ومن ثم يرفع التقرير إلى المدير العام للبلدية.