تزامناً مع استعدادات وزارة الداخلية لبدء العام الدراسي الجديد، ترأس رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، صباح اليوم، في مقر وزارة الداخلية اجتماعاً أمنياً مع الوكلاء المساعدين، بحضور وكيل «الداخلية» الفريق أنور البرجس.

واستمع الخالد لشرح تفصيلي عن استعدادات قطاعات وزارة الداخلية الميدانية لبدء العام الدراسي 2023-2024، وآلية التنسيق بينها، كما اطلع على آلية الانتشار الأمني والمروري في كل أنحاء البلاد، وانتشار الدوريات الثابتة والمتحركة في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية وفي محيط المدارس والجامعات.

Ad

الحزم والرقي

وشدد الخالد على ضرورة التعامل مع الازدحامات المرورية أولاً باول، والحزم في مواجهة أي سلوكيات خاطئة، والتعامل الراقي وتقديم المساعدات لقائدي المركبات على الطرق، بما يضمن وصول الجميع إلى وجهتهم بسلام.

ووجه إلى ضرورة تكثيف الوجود الأمني على كل الطرق السريعة والتقاطعات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المناطق السكنية ومحيط المدارس، لمنع عرقلة حركة السير والقضاء على الوقوف العشوائي أمام المدارس والحضور الميداني لكل المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة الحالة الأمنية والمرورية أولاً بأول، وتكثيف الحملات التوعوية الأمنية والمرورية لقائدي المركبات وأولياء الأمور بالأنظمة والقواعد المرورية والسلوكيات المرورية الخاطئة التي تؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.

وأعرب عن ثقته بقدرة منتسبي وزارة الداخلية على أداء المهام المكلفين بها، مؤكداً أن نجاح العمل وتحقيق الأهداف المرجوة ينطلق من التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.