مبرة السعد: دعم جهود المرأة وإيصالها للعالمية

• شاركت بالمؤتمر العلمي العالمي الـ 25 في أيسلندا

نشر في 13-09-2023 | 10:40
آخر تحديث 13-09-2023 | 19:54
لقطة جماعية
لقطة جماعية

أكدت رئيسة جائزة ابتكار ومسابقة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات «مي ون» العلميتين الشيخة نبيلة الصباح حرص مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الدائم والمتواصل على دعم جهود الفتاة والمرأة في مجالات العلوم محليا وعربيا وعالميا وخلق أجواء تفاعلية لتعزيز نظم ابتكار أكثر شمولية تزدهر فيها جهود المرأة العلمية.

وأشارت الصباح في تصريح لها على هامش مشاركتها في المؤتمر العلمي العالمي الـ 25 للمرأة تحت شعار «النساء... الحلول والاستدامة» الذي انعقد مؤخرا في آيسلندا، واحتفال اعلان الفائزات في جائزة «غلوبل وان» على مدى يومين ممثلة عن مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الى التعاون الوثيق بين المبرة والمنظمة العالمية «غلوبل ون» لتطوير أداء المرأة العربية وإيصالها الى العالمية.

واعتبرت أن معالجة التحدي المستمر المتمثل في نقص تمثيل المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أمر حيوي للنهوض بالمجتمعات، وأن تعزيز المشاركة الكاملة والهادفة للمرأة في صناعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يعزز الازدهار والنمو الاقتصاديين في جميع أنحاء العالم.

وأكدت أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية بما يسهم في تحقيق التقدم وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بدولنا العربية بما يعكس الاهتمام بإتاحة الفرصة أمام المرأة للعمل في شتى المجالات وتمكينها من تعزيز مسيرتها الحافلة بالعطاء.

وشددت على حرص مبرة السعد على أن تتصدر المرأة الصفوف الأمامية في مجال العلوم والتكنولوجيا، فضلا عن إسهامها في إيجاد حلول مبتكرة ورائدة لأهم القضايا التي تواجهها المجتمعات العربية.

وقالت الصباح إن المبرة تعمل بالتعاون مع شركائها على تعزيز قدرات النساء العلمية والابتكارية ما ينتج عنه تحسين الحياة اليومية لهن، وإحداث تغيير جذري ونقلة نوعية وصولا لوضعهن كقادة ومساهمين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

back to top