«KCST» تقيم اللقاء التنويري للطلبة المستجدين

• البقاعين: إنجازات الطلبة أبرزت «العلوم والتكنولوجيا» في الصفوف الأولى

نشر في 13-09-2023
آخر تحديث 13-09-2023 | 19:18
جانب من الطلبة والأهالي خلال اللقاء
جانب من الطلبة والأهالي خلال اللقاء

أقامت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) أسبوع اللقاء التنويري للطلبة المستجدين الذين تم قبولهم للانضمام إلى الجامعة للسنة الأكاديمية 2023/ 2024.

واستقبلت الجامعة الطلبة المستجدين وذويهم في اللقاء التنويري للتعريف بالجامعة وضوابط البعثات الداخلية، إلى جانب الاستشارات والخدمات الطلابية.

وافتتح اللقاء التنويري رئيس الكلية، البروفيسور خالد البقاعين، الذي رحّب بجميع الطلبة والحضور، وتمنّى لهم عاما دراسيا مليئا بالنجاحات والتوفيق. وأكد البقاعين، في كلمته، أن الجامعة تقدّر جميع الجهود المبذولة من الطلبة، والذي لا بدّ أن يتوافق مع مسؤولية الطالب وجديته لمتابعة الصفوف الدراسية والحرص على حضور جميع المحاضرات.

وأشار البقاعين الى أن إنجازات الطلبة هي التي أبرزت اسم الجامعة، وكان لها التأثير المباشر في التعريف بأنها تنطوي على أساس أكاديمي متين يؤهل طلبة الجامعة للتعليم والمعرفة اللازمة والمتقدمة من أجل الوجود في مختلف القطاعات والأنشطة الأكاديمية والعلمية، موضحا انه لمس هذا الأمر حينما التقى العديد من المؤسسات وممثليها في مختلف المحافل.

وألقى عميد كلية الهندسة، البروفيسور علي شمخة، كلمة حضّ فيها الطلبة على الاستمتاع بالحياة الجامعية في جميع جوانبها التعليمية والأنشطة الثقافية والمجتمعية، موضحا للطلبة المستجدين أن شخصيتهم ستتغير وتتطور لاكتساب مهارات أفضل في العمل الجماعي والفكر التحليلي والإبداعي الذي سينعكس على أدائهم الدراسي.

وتلا هذا اللقاء التنويري جولة داخل الحرم الجامعي لتعريف المستجدين بأهم مرافق الجامعة التي سيترددون عليها باستمرار، وانتهت الجولة بمجموعة من الأنشطة الترفيهية والتوزيعات.

واستمرت الجامعة في أسبوعها التنويري في تقديم الحلقات الإرشادية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي عقدت على مدار 3 أيام وقدّمها قسم البرامج التمهيدية في الجامعة حول كيفية استخدام أنظمة التسجيل والمتابعة الأكاديمية بين المحاضر والطالب، إلى جانب تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي للتواصل.

وتستمر فترة السحب والإضافة في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا خلال الأسبوع الجاري.

back to top