شاركت جمعية المياه الكويتية في المؤتمر الدولي للمياه والطاقة وتغير المناخ بالبحرين، والذي نظمته وزارة النفط والبيئة في المملكة، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وأكد رئيس الجمعية د. صالح المزيني أهمية مشاركة الكويت في المؤتمرات الدولية الرائدة في مجالات المياه والطاقة، مضيفا: «نحن نحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التعاون وتضافر الجهود لضمان أمن الطاقة والمياه ودعم الجهود العالمية الرامية إلى إزالة الكربون، خصوصا أننا نتواجد في منطقة الشرق الأوسط، التي تعاني من أزمة ندرة المياه في العالم، وتعتمد بشكل أساسي على تحلية المياه في ظل تزايد الطلب على المياه نظراً لزيادة عدد السكان وتنامي الاحتياجات الصناعية المختلفة».

Ad

من جانبها، أكدت المستشارة الفنية رئيسة لجنة الاستدامة في جمعية المياه الكويتية المهندسة هبة عباس، والتي شاركت في جلسة حوارية لمناقشة أهمية دور المجتمع المدني في أمن الطاقة والمياه في ظل التغير المناخي، أن «إشراك القطاع المدني يعمل على سد الفجوة بين المجتمعات وصانعي السياسات، ويضمن تحقيق المبادرات بشكل مستدام وشمولي».

وشددت عباس على أهمية صياغة رسائل تتوافق مع الفروق الاجتماعية والثقافية والاقتصادية الدقيقة لكل مجتمع، لافتة إلى أنه «بإمكاننا الحصول على تأثير مضاعف من خلال استهداف الشباب، وإشراكهم في المشاريع المجتمعية، حيث يؤثرون على أقرانهم وعائلاتهم».