عقدت اللجنة الفنية المخصصة لدراسة عروض الشركات العالمية لإصلاح الطرق، أمس، اجتماعها الخاص بالتفاوض واستقبال عروض الأسعار النهائية لأعمال الصيانة في المحافظات الست والمناطق الشمالية والجنوبية والوسطى وجسر جابر.

وعلمت «الجريدة» من مصادر في وزارة الأشغال أن تقييمات عروض الشركات النهائية لا تزال تتفاوت من شركة لأخرى، حيث قيمت اللجنة العروض بنسب مئوية مختلفة للزيادة عن الأسعار المقدرة لإصلاح الشوارع، مشيرة إلى أن أقل العروض لممارسة صيانة طرق محافظة العاصمة زاد بنسبة 148 في المئة عن مبلغ الموازنة التقديرية للوزارة والبالغ 39.2 مليون دينار، في حين وصل أعلى العروض إلى 199 في المئة.

Ad

وكشفت المصادر أن الموازنة التقديرية لصيانة طرق حولي بلغت 39 مليون دينار في حين بلغ أقل الأسعار 59.280 مليوناً بزيادة 52 في المئة، إذ جاء سعر المقاول أعلى من الموازنة التقديرية بـ 20.280 مليون دينار.

ولفتت إلى أن موازنة ممارسة صيانة طريق الجهراء مقدرة بـ 37.3 مليون دينار غير أن أقل الأسعار المقدمة من الشركات بلغ 58.188 مليوناً بزيادة 56 في المئة، أي نحو 20.888 مليوناً، مبينة أن ممارسة طريق شمال الكويت قُدرت موازنتها بـ 35 مليوناً، في حين كان أقل الأسعار 57.4 مليوناً زيادة 22.400 مليوناً تعادل 64 في المئة.

ورجحت المصادر أن تقوم اللجنة بالنظر في الأسعار المقدمة من الشركات ورفع توصيتها بشأنها في إطار الميزانية التي خصصتها وزارة المالية لأعمال تلك الممارسات.