«البلدي» يستأنف الاثنين دور انعقاده الثاني بتسمية «المدن والشوارع»

مجلس الوزراء يعتمد ممشى ومواقف في «بنيدر»

نشر في 14-09-2023 | 16:06
آخر تحديث 14-09-2023 | 19:51
مجلس الوزارء يعتمد ممشى ومواقف في «بنيدر»
مجلس الوزارء يعتمد ممشى ومواقف في «بنيدر»

يعقد المجلس البلدي، برئاسة عبدالله المحري، الاثنين المقبل، أولى جلساته الرئيسية في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر، بعد عودته من الإجازة الصيفية، وسيناقش المجلس مشروع الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والشوارع والميادين.

ويبحث المجلس كذلك طلب تمديد صلاحية قرار المجلس البلدي الخاص بموقع نادي رجال الإطفاء في منطقة المسايل، واقتراح تصميم الهوية البصرية للمجلس، ونظافة مدينة الكويت، واستبدال الأكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية بأكياس صديقة للبيئة.

وسينظر المجلس أيضاً اقتراح تخصيص مساحات محددة وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح في الكويت، والاقتراح المقدم من 7 أعضاء بشأن مكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة داخل المناطق السكنية.

كما سيناقش المجلس الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، بشأن إنشاء ممشى لأهالي القادسية، واقتراح نائب رئيس المجلس خالد المطيري بشأن تخصيص وإنشاء مركز صحي متكامل في منطقة عبدالله المبارك.

من جهة أخرى، تناقش اللجنة القانونية والمالية، برئاسة فهد العبدالجادر، مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة الإعلانات، الأحد.

من جانب آخر، وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة المالية بشأن تخصيص ممشى مع مواقف للسيارات في منطقة بنيدر.

واعتمد المجلس قرار اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على رفض المجلس البلدي للطلب المقدم من وزارة المالية، بعد إحالته للمناقشة في لجنة الخدمات العامة المنعقدة في 17 يوليو الماضي، على اثر استخدام «البلدي» المادة 25 من قانون البلدية 33 لسنة 2016، والاحتكام لمجلس الوزراء.

back to top