تخفيف المطالبات بمديونيات المواطنين مع بداية المدارس

• وزير الكهرباء: ارتفاع تحصيلها بعد الربط مع «الداخلية»

نشر في 14-09-2023 | 17:54
آخر تحديث 14-09-2023 | 20:20
الوزير الاستاد مفتتحاً مركز خدمة العملاء في مدينة صباح الأحمد
الوزير الاستاد مفتتحاً مركز خدمة العملاء في مدينة صباح الأحمد

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد أن هناك خطة موضوعة لتحصيل مديونيات «الكهرباء» التي تتراكم على المواطنين، غير أن الوزارة حرصت مع بداية العام الدراسي على تخفيف المطالبات بها، على أن تعاود تطبيق خطتها لعدم تراكمها منتصف أكتوبر المقبل.

وصرح الاستاد، أمس، على هامش افتتاح مكتب خدمة العملاء بمنطقة صباح الأحمد السكنية، بأن «الكهرباء» تحرص على عدم تراكم المديونيات على المستهلكين، وتسير في خط متوازٍ لحث باقي قطاعات الدولة على دفع مديونياتها.

وبين أن نسبة تحصيل مديونيات الوزارة بعد الربط مع وزارة الداخلية مرتفعة جداً، داعياً المقيمين إلى المبادرة بتسديد مديونياتهم.

وفي تفاصيل الخبر :

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد أن نسبة تحصيل مديونيات الوزارة بعد الربط مع وزارة الداخلية مرتفعة جداً، داعياً المقيمين إلى المبادرة بتسديد ما عليهم من مديونيات للكهرباء وعدم تراكمها.

ولفت الاستاد إلى أن هناك خطة موضوعة لتحصيل مديونيات الوزارة التي تتراكم على المواطنين، إلا ان الوزارة حرصت مع بداية العام الدراسي على تخفيف المطالبات على المواطنين، وفي نصف شهر أكتوبر المقبل سوف تستأنف خطتها في تحصيل مديونياتها.

وقال الوزير، في تصريح خلال افتتاح مركز خدمة العملاء في مدينة صباح الأحمد، إن الوزارة حريصة على عدم تراكم فواتير المديونيات على المواطنين، ولذلك وضعت خطة لتسديد تلك المديونيات، وهو أمر يأتي في مصلحتهم في المقام الأول، لافتا إلى أنها تسير في خط متواز لحث بقية قطاعات الدولة، سواء كان القطاع الصناعي أو القطاع النفطي والجهات الحكومية على الدفع.

وأضاف أن خطة «الكهرباء» تشمل افتتاح عدة مراكز لخدمة العملاء في جميع مناطق الكويت منها مدينة صباح الأحمد، وحاليا يعمل موظفو الوزارة في مركز غرب عبدالله المبارك، وسنفتتح قريبا مركزا في المطلاع وفي جميع مناطق الكويت لتسهيل معاملات المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن افتتاح هذا المكتب دليل على حرص الوزارة على الوصول إلى المستهلك وتقديم أفضل الخدمات من خلال فريقها في قطاع خدمة العملاء، وهو فريق متميز، لافتا إلى أن مدينة صباح الأحمد بعيدة عن العاصمة، ولذلك حرصنا على أن نوفر خدمات الوزارة في المدينة من خلال ذلك المركز.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تحويل جميع خدماتها إلى خدمات إلكترونية، وقد قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال، مبينا أن مناقصة العدادات الذكية الأخيرة قيد الطرح وعقب توقيعها سنرى العدادات الذكية في كل المنازل، مبينا أن حملة ترشيد الكهرباء والماء حملة متميزة، وخلال الفترة القادمة سيكون هناك خطط لزيادة فعاليتها.

حضر الافتتاح وكيل الوزارة بالتكليف فيصل السميط ووكيل قطاع خدمة العملاء فلاح المطيري والمهندس سعود الحيان ومدير مكتب وزير الكهرباء سعد الظاهر، وذكريات العتيبي من العلاقات العامة وعدد من المسؤولين.

back to top