ليلة «غير» في المنصورية... وثأرية للكويت أمام السالمية

نشر في 11-11-2022
آخر تحديث 10-11-2022 | 19:45
يلتقي فريقا العربي والقادسية لكرة القدم مساء اليوم، على استاد صباح السالم، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز، والتي تختتم غداً بمواجهتي كاظمة والساحل، والكويت والسالمية.
يضع فريقا العربي والقادسية لكرة القدم عيناً على صدارة دوري زين الممتاز، عندما يتواجهان مساء اليوم عند السابعة إلا الربع، على استاد صباح السالم بالنادي العربي، ضمن منافسات الجولة التاسعة «الأخيرة في الدور الأول»، والتي تشهد غداً مواجهتَي الساحل وكاظمة على استاد نادي الشباب في الـ 5:45 مساء، والكويت والسالمية على استاد نادي الكويت، عند الثامنة إلا الربع.

في المباراة الأولى بين العربي والقادسية، ولكل منهما 13 نقطة، يسعى كلاهما إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب حصد نقاط الفوز، والوصول إلى صدارة محتملة في حال تعثر الكويت وكاظمة، في مواجهتي الغد، يعتبر الفوز في الديربي بطولة مستقلة، تضفي على الفائز أريحية خلال فترة التوقف المقبلة.

الخطة والتوليفة

استقر مدرب العربي على أن يتواجد الحارس سليمان عبدالغفور، وجمعة عبود، وطارق بوعبطة، وعيسى وليد، وبعقوبا دومبا، في الدفاع، وفي الوسط بندر السلامة، وسلطان العنزي، وسيف الحشان، ومحمد صولة، وفي الهجوم علي خلف «بدر طارق»، وكينجسلي ابدو، علماً أن الغياب الوحيد في صفوف الفريق للمحترف الليبي السنوسي الهادي بداعي الإصابة.

ومنح روسمير كما هي عادته الصولة حرية الحركة في الخط الأمامي، وتبادل المراكز مع علي خلف في حال مشاركته، على أن يكون ايدو محطة هجومية، لمشاكسة دفاعات الأصفر، وحرمان قلبي الدفاع من التقدم وتقديم الدعم الهجومي.

استقرار في القادسية

على الجانب الآخر، تشهد صفوف القادسية الجاهزية المطلوبة باستثناء استمرار غياب الحارس خالد الرشيدي، وهو ما يعوضه الحارسين مبارك الحربي، وعلي جراغ.

وتشهد توليفة الأصفر عودة المدافع البوركيني باتريك مالو، ليكون إلى جانب خالد إبراهيم قوة في دفاعات القادسية، إلى جانب الألباني تراشي، وعدي الصيفي، وفي الوسط عبد العزيز وادي، ومشاري العازمي، وبدر المطوع، وأحد شبيب، وفي الهجوم عيد الرشيدي، وسيدرك هنري.

وبالمثل منح بونياك بدر المطوع حرية الحركة في وسط الملعب، والهجوم، على أن يقوم عيد الرشيدي بمهمة اختراق دفاعات العربي، إلى جانب الايفواري هنري.



وفي مباراة الكويت والسالمية لا تشهد صفوف صاحب الضيافة فريق الكويت غيابات مؤثرة، باستثناء فهد الهاجري بداعي الإيقاف، ويتطلع الأبيض للثأر من السماوي لخسارته أمامه في كأس ولي العهد بهدفين مقابل هدف.

في المقابل لا تشهد صفوف السالمية غيابات مؤثرة، وهو ما يمنح الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم الأريحية المطلوبة لاختيار التوليفة المناسبة، وتشهد صفوف السماوي اداء مميزا من مبارك الفنيني، والعراقي اسو رستم، إلى جانب جمعة سعيد، والبرازيلي ريفاس، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

كاظمة والساحل

وفي مباراة الساحل وكاظمة، يتطلع الساحل مع مدربه محمد دهيليس إلى تحقيق أول انتصاراته في الموسم الحالي في مسابقة الدوري، واستغلال حالة النقص التي يعاني منها كاظمة في الفترة الأخيرة. في المقابل يجد البرتقالي مع مدربه الصربي زيلكو ماركوف الفرصة سانحة، للتقدم للصدارة في حال تعثر الكويت أمام السالمية.

السمحان يدير «الديربي»

يقود الحكم سعود السمحان قمة العربي والقادسية في الجولة التاسعة لمنافسات «الممتاز»، يعاونه عبدالهادي العنزي، وعلي جراق كمساعدين، وعبدالله الكندري حكما رابعا، على أن يتولى الحكم هاشم الإبراهيم مسؤولية حكم الفار.

فتح البوابات 5 مساء

أعلن عضو مجلس إدارة النادي العربي علي اتش إقامة فعاليات خلال مباراة الديربي، بالمشاركة مع شركة زين، على أن يتم تقديم هدايا للجماهير بواقع 30 هاتفا محمولا.

وقال اتش إن بوابات الدخول في استاد صباح السالم ستفتح عند الخامسة مساء، مشيرا إلى أن بيع التذاكر عبر منافذ البيع بدأ منذ الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن دخول المنصة سيكون لحاملي الدعوات فقط، على أن يتم فتح المدرج الهلالي للجميع، مع تحديد أماكن جلوس رابطة مشجعي القادسية يمين المقصورة، ورابطة النادي العربي على يسار المقصورة.

back to top