الأخضر باشر تدريباته في العراق والأبيض يحط الرحال اليوم

• برداريتش يضع لمساته الأخيرة... وبونياك: الوقت غير مناسب

نشر في 17-09-2023
آخر تحديث 16-09-2023 | 18:32
لاعبو «العربي» في لقاء سابق
لاعبو «العربي» في لقاء سابق
فيما باشر فريق العربي لكرة القدم تدريباته في البصرة، أمس، استعداداً لمواجهة الزوراء العراقي غداً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يحط فريق الكويت، ممثل الوطن الثاني في البطولة، الرحال اليوم بالعراق، استعداداً لمواجهة الكهرباء بعد غد الثلاثاء.

يختتم فريق العربي لكرة القدم تدريباته في البصرة اليوم استعداداً لمواجهة الزوراء العراقي غداً عند السابعة مساء على استاد البصرة الدولي في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي.

وكان العربي قد وصل أمس، إلى البصرة بوفد برئاسة عبدالعزيز عاشور، وحرص مدرب الفريق الألماني توماس برداريتش على إقامة تدريب استشفائي يوم الوصول، على أن يشهد التدريب الأساسي اليوم وضع آخر اللمسات على خطة المباراة.

واصطحب العربي في رحلته التي سارت عن طريق البر إلى البصرة عناصر المنتخب الأولمبي بندر السلامة، وبدر المطيري، على أن يلتحق الثنائي بالمنتخب الأولمبي في الصين بعد انتهاء المباراة أمام الزوراء، كما تواجد ضمن الوفد الأخضر المحترف الجديد المغربي وليد الصبار.

ترتيبات المباراة

ومن المقرر أن يشهد اليوم إقامة المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، الذي يجمع مدرب العربي برداريتش، والمصري حسام البدري مدرب الزوراء، على أن تقام أيضاً الاجتماعات التنسيقية الخاصة بالمباراة لخروجها بالصورة المطلوبة، لاسيما أن المباراة تقام من دون حضور جماهيري.

مغادرة الأبيض

على الجانب الآخر، يغادر وفد فريق الكويت اليوم إلى البصرة استعداداً لمواجهة الكهرباء بعد غد الثلاثاء، على أن يترأس الفريق نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة.

ومن المنتظر أن يباشر الأبيض تدريباته في البصرة اعتباراً من اليوم وسط غيابات بالجملة بداعي الإيقاف للحارسين عبدالرحمن كميل وضاري العتيبي، وإبراهيم كميل، ويوسف ناصر، وفواز الفضلي، كما تأكد عدم مشاركة المحترف المغربي مهدي برحمة مع الفريق، لعدم الجاهزية حيث لا يزال اللاعب في مرحلة التأهيل للعودة للملاعب بعد الإصابة التي لحقت به في نهاية الموسم الماضي.

من جانبه، انتقد مدرب فريق الكويت الصربي بوريس بونياك توقيت المباراة في إشارة إلى أنها تأتي بعد فترة «الفيفا دي»، وغياب عدد من اللاعبين عن الفريق مع المنتخبات الوطنية.

وأضاف بونياك أن إعادة اللاعبين للانسجام مع المجموعة تتطلب بعض الوقت، خصوصاً أن المواجهة لن تكون سهلة أمام فريق قوي يملك قدرات متنوعة على المستويين الهجومي والدفاعي.

وأعرب عن ارتياحه لعودة اللاعبين الدوليين دون إصابات أي منهم، معرباً عن ثقته بقدرات الأبيض وما يملكه من عقلية قادرة على مواجهة الفريق العراقي على أرضه ووسط جماهيره.

back to top