وافقت إدارة النادي العربي على مشاركة الفريق الأول لكرة السلة في بطولة الدوحة الدولية، التي تنظمها إحدى الشركات التجارية تحت إشراف الاتحاد القطري لكرة السلة، من 25 إلى 30 الجاري، على صالة نادي الغرافة الرياضي، استعداداً للموسم المقبل.

وتشارك في البطولة 8 فرق، هي: الزمالك المصري، والحكمة وبيروت اللبنانيان، والفتح الرباطي المغربي، والأهلي الليبي، ودجلة العراقي، إضافة إلى فريق محترف من الدوري الفلبيني.

Ad

وتأتي هذه البطولة، التي تُقام سنوياً استعداداً للاستحقاقات القادمة، قُبيل افتتاح بطولة الأندية العربية المقررة في الدوحة أيضاً مطلع أكتوبر المقبل.

وينص نظام البطولة على تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم كل منهما 4 فرق تتواجه فيما بينها بنظام الدوري، ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، ليلعبوا بنظام المقص في الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى نهائي البطولة.

وكان «الأخضر» خاض قبل أيام مباراة تجريبية مع فريق المنامة البحريني، الذي يقيم معسكراً تدريبياً في الكويت، وخسر منه.

وكانت إدارة العربي استعدت لهذا الموسم عبر عدة تعاقدات، أبرزها مع الأميركيين كيندال وجونسون، إضافة إلى صفقات محلية أخرى، أبرزها: إبراهيم الشمري، وحسين الخباز، وصقر عبدالرضا، وعبدالله سالمين.

من جانبه، قال عدنان أبل المدير العام للعبة كرة السلة، لـ «الجريدة»، إن إدارة العربي والجهازين الفني والإداري رأوا أن المشاركة في بطولة الدوحة الدولية تمثل خير إعداد للموسم الجديد، مشدداً على ضرورة منافسة الفريق على الصعود إلى منصات التتويج.

وأشار أبل إلى أن الفريق الأخضر قدَّم مستوى جيداً خلال مباراته التجريبية مع المنامة البحريني، بطل «غرب آسيا»، لاسيما أن «الأخضر» لعب بمحترفين اثنين فقط، فيما لعب المنامة بثلاثة لاعبين أجانب.