«الكهرباء»: حصّلنا 230 مليون دينار من المديونيات

• المطيري: لا يمكن اختراق أمن المعلومات في قطاع خدمة العملاء

نشر في 17-09-2023
آخر تحديث 16-09-2023 | 18:53
الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م. فلاح المطيري
الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م. فلاح المطيري

أكد الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م. فلاح المطيري، أن أمن المعلومات في قطاع خدمة العملاء قوي جداً ولا أحد يستطيع اختراق تلك البيانات، مشيراً إلى أن ما حدث بالنسبة للعصابة التي ألقي القبض على أفرادها مؤخراً أنهم دخلوا مبنى الوزارة بطريقة غير شرعية، وحاولوا الدخول إلى النظام بطريقة خاطئة، وحالياً قضيتهم في النيابة وجارٍ التحقيق فيها.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن الوزارة خاطبت الجهات الحكومية في الدولة لتسديد ما عليها من مديونيات، وقام البعض منها بتسديد ما عليها، لافتاً إلى أن الوزارة حصّلت منذ بداية العام المالي 1 أبريل 2023 حتى 10 سبتمبر الجاري 230 مليون دينار تقريباً، ونسعى خلال العام الحالي إلى تحصيل المديونية كاملة.

وبين أن وزارة الكهرباء والماء لديها مكتب خدمة عملاء في مطار الكويت الدولي «4» وحالياً لديها مكتب في مطار «1» وخلال أيام سوف تفتتح مكتبا في مطار «5» وهناك إقبال على دفع مستحقات الوزارة قبل السفر من الوافدين ممن عليهم مديونيات، وعند وجود أية مشكلة يتم التعامل معها في تلك المكاتب قبل السفر.

العدادات الذكية

ورداً على سؤال حول العدادات الذكية، قال المطيري، إن المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية انتهت بنجاح، وحالياً الوزارة في طور طرح المرحلة الثانية وتسير بحسب الخطة الموضوعة لها، وتوقيع العقد سيكون عقب الترسية.

وأوضح أن مكاتب شؤون العملاء منتشرة في جميع المناطق بالمحافظات الست تقدم خدماتها للعملاء من المواطنين والمقيمين، ومستمرون في افتتاح العديد من المكاتب خلال المرحلة المقبلة لاسيما في المناطق الجديدة، لافتاً إلى أنه جارٍ حالياً تجهيز مكتب شؤون العملاء في منطقة عبدالله المبارك أيضاً في خطة افتتاح مكتب بمنطقة المطلاع تيسيراً على العملاء من المواطنين في هذه المناطق وتوفير الوقت والجهد بالنسبة لهم.

back to top