تنطلق اليوم حافلات النقل المدرسي من مواقع شركة النقل العام الكويتية المتمركزة بمنطقتَي أمغرة والفحيحيل، والمخصصة لخدمة طلاب مدارس محافظات حولّي بعدد 100 حافلة، ومحافظة الفروانية بـ 155، وبـ 125 للتعليم الديني، و300 لتعليم الخاص وذوي الاحتياجات الخاصة، و40 حافلة لمدارس الأمانة التابعة للتعليم الخاص، و40 حافلة لفصول الموهبة والإبداع التابعة لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، بإجمالي 760 بسعة عدد الركاب 22 راكبا، منها 40 حافلة بسعة 12 راكبا، وهي تخدم أكثر من 16500 طالب تقريبا، حاملةً شعار الخدمة الجديد K-SCHOOL، تطبيقا لاستراتيجية الشركة للسنوات العشر القادمة، للتفرّد بخدمات مميزة وجودة عالية ومهنية وخبرة كبيرة لأكثر من 60 عاما، والتي كان لها السَّبق والأولوية في تقديم خدمات النقل البري.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة النقل العام الكويتية، م. منصور السعد، بأن انطلاق الحافلات هذا اليوم بهذا العدد له دلالاته الكبيرة، أهمها أن شركة النقل العام التي تعمل بإدارة كويتية قادرة على تقديم خدمات النقل ومساندة للقطاع الحكومي والخاص، والتي تهدف الى تذليل الصعاب وتقديم أفضل الحلول للنقل البري المختلفة.

Ad

من جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع النقل بشركة النقل العام الكويتية، محمد الفهيد، إن هذه انطلاقة اليوم تأتي بعد أعمال استغرقت أكثر من عامين من الإعداد والتجهيز والتعاقدات المساندة لتجهيز أعمال النقل والتشغيل، وبالتعاون مع الجهات الحكومية من وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور، وبالتنسيق مع الوكيل المساعد لشؤون المرور والمركبات اللواء عبدالله الرجيب.

من جهة أخرى، قال مدير النقل الخاص بشركة KPTC، م. محمد الفيلكاوي، إن انطلاق العمليات التشغيلية يأتي اليوم بالتعاون مع كثير من الشركات والإدارات، بهدف تقديم خدمات متنوعة، مضيفا أن الحافلات المتعاقد عليها مع وزارة التربية لنقل الطلبة مجهزة بأنظمة التتبّع عبر الساتلايت (GPS) لمعرفة حركة الحافلات وأماكن توقّفها ووجودها لضمان تقديم أفضل الخدمات والدعم في حال الأعطال والمساندة، إضافة الى التعاقدات لخدمات نظافة وتزويد الحافلات بأنظمة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.