أكد ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، التزام الكويت بمواصلة جهودها الدولية في دعم التنمية وحقوق الإنسان، ونشر ثقافة المحبة والسلام والوساطة في حل النزاعات الإقليمية والدولية، وتقديم المساعدات الإنسانية للدول المنكوبة والمحتاجة.

جاء ذلك في تصريح صحافي لسموه، لدى وصوله إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة أمس الأول، على رأس وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله سفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة الزين الصباح، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي، وأعضاء السفارة والمندوبية.

Ad

وأعرب سموه عن اعتزازه وتقديره للشراكة المميزة والعلاقة الوثيقة التي تربط الكويت بالأمم المتحدة ومنظماتها التابعة، وما شهدته من تطور في تحقيق الأهداف السامية للأمم المتحدة، وجهودها الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأكد سموه استمرار الجهود الحكومية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمنسجمة مع رؤية البلاد الوطنية التنموية، مشددا على حرص الكويت على مواصلة الشراكة الفعالة والتعاون البناء مع الأمم المتحدة.

ولفت إلى حرص الكويت على المشاركة الفاعلة في أعمال الدورة الحالية، وتكثيف العمل المشترك بالتعاون مع الدول الأعضاء، بهدف التوصل إلى حلول جماعية بشأن مختلف التحديات والقضايا الدولية الملحة، وتحقيق مستقبل أفضل لشعوب العالم أجمع.