منصة «فو» تخرِّج الدفعة الثانية من «ألوان يعرب»

نشر في 17-09-2023
آخر تحديث 17-09-2023 | 18:26
المنصة تحتفل بالخريجين
المنصة تحتفل بالخريجين

أقامت أكاديمية منصة «Vo»، بمقرها في العارضية الصناعية، حفل تخرج للمتدربين الذين شاركوا في الموسم الثاني من برنامج «ألوان يعرب»، الذي أطلقته الأكاديمية بالتعاون مع المخرج يعرب بورحمة، وسط حضور عدد كبير من المتدربين وأهاليهم، إضافة إلى الرعاة وضيوف الحفل.

في البداية، قالت رئيسة مجلس إدارة منصة «فو» الشيخة عهود سالم العلي، في تصريح للصحافيين خلال الحفل، إن برنامج «ألوان يعرب» التدريبي يمثل تجربة فريدة من نوعها، ساهمت في اكتشاف المواهب والأفكار الإبداعية في مختلف التخصصات لدى شباب الكويت.

وأوضحت أن إنجازات البرنامج، المتمثلة في كرنفال سما الدانات، تمثل إضافة جميلة من قصص نجاح «فو». وأكدت استمرار مثل هذه الفعاليات والأنشطة والدورات لاستكمال مسيرة المنصة لدعم الشباب، وصولاً للأهداف والطموحات المنشودة، مشيدة بالاحتفال بتخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي، الذي تم تقديمه بطريقة مختلفة تماماً عن أي دورات أخرى.

من جانبه، قال المخرج يعرب بورحمة: «ممتن جداً للمدربين الذين بذلوا قصارى جهدهم للمتدربين»، معرباً عن سعادته وهو يشاهد شابات وشباباً شغوفين بالعلم والتعلم على مدار قُرابة الشهرين وهم يعملون، موجهاً الشكر لـ «فو»، هذه الجهة التي تنفق دون مقابل في سبيل تدريب الشباب من الجنسين وتعليمهم.

وعن أهم ما يميز الموسم الأول عن الثاني، أوضح: «في الموسم الأول لم نكن قادرين على معرفة ماذا سيحدث، خصوصاً أنها كانت فكرة جديدة لم تُجرَّب في الكويت أو بالمنطقة، لكن بعد نجاح هذا الموسم قررنا في الموسم الثاني أن نخدم المجتمع، لذلك حدث مزج ما بين دورة برنامج تدريبي وإيفيت يخدم المجتمع».

وأضاف أن مشروع المتدربين في الموسم الثاني تضمن إقامة كرنفال للاحتفال بالمنجز الكويتي بجميع القطاعات، مثل: العلوم، والفن، والرياضة، وريادة الأعمال، فهناك الكثير من المنجزين خلال السنوات العشر الماضية حصلوا على جوائز عالمية، وتقلدوا مراكز دولية في جميع المجالات، ورغم ذلك لم تقم أي جهة بجمعهم في مكان واحد لتكريمهم، وهذا ما قام به متدربو «ألوان»، من خلال إقامة كرنفال «سما الدانات»، في «مروج»، وأقيم مرة أخرى بمجمع الأفنيوز.

تطوير الشباب

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في شركة زين للاتصالات، وليد الخشتي: «اليوم، سعداء بوجودنا في حفل تخرج كوكبة من الطلبة المشاركين في برنامج (فو). أيضاً كنا سعداء بأن نكون الشريك الرسمي مع (فو) خلال العام الماضي، وعلى مدار سنة كاملة كانت (زين) موجودة في جميع الفعاليات».

وأكدت الخشتي، في تصريح لـ «الجريدة»، أن «زين» حريصة، ضمن استراتيجيتها، على تطوير الشباب ودعمهم، لإيمانها بأن تطوير مهاراتهم من الأساسيات التي يجب التركيز عليها.

وذكر أن برامج «فو» تضمنت الكثير من تطوير المهارات، وتطوير المشاريع الصغيرة، لافتاً إلى أن مثل هذه المبادرات يحتاجها الشباب، من خلال دعمهم في مثل هذه الأمور، خصوصاً في ظل قلة البرامج بهذا المجال.

من ناحيتها، قالت الرئيس التنفيذي لمنصة «فو»، زهراء دهداري: «نحتفل بتخرج الموسم الثاني للمتدربين من (ألوان يعرب)، على خلفية دورة تدريبية ميدانية عملية تنتهي ببروجيكت معيَّن».

back to top