وزير الخارجية: الكويت ترفض المساس بمواطنيها

• بحث مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي حيثيات حكم «خور عبدالله»

نشر في 17-09-2023 | 19:01
آخر تحديث 17-09-2023 | 20:40
العبدالله مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف
العبدالله مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف

أجرى وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح اتصالاً هاتفياً، اليوم ، مع المواطن الكويتي الذي تم الاعتداء عليه في مدينة طرابزون التركية، للاطمئنان عليه والوقوف على حالته الصحية والرعاية الطبية التي يتلقاها في المستشفى.

وقالت «الخارجية» في بيان لها، إن الوزير أكد أن السلطات المحلية التركية تتخذ حاليا الإجراءات اللازمة بحق المعتدي، وإن سفارة الكويت هناك مستمرة في متابعة تلك الإجراءات، وإن الفاعل رهين حجز السلطات الأمنية التركية.

وأكد البيان أن مثل هذه الأفعال العدائية التي يتعرّض لها السائحون والمصطافون المسالمون مستنكرة ومرفوضة، وأن الكويت ترفض رفضا تاما المساس بمواطنيها أو التعرض لهم بهذا الشكل.

من جهة أخرى، بحث وزير الخارجية، اليوم ، مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الاستراتيجي القائم بين الكويت والولايات المتحدة.

وقالت «الخارجية، في بيان لها، إن اللقاء تناول عددا من المواضيع الرامية إلى تعزيز أواصر العمل والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين بشأن التطورات الأخيرة في المنطقة «وخاصة ما يتعلق بحيثيات الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في العراق حول الاتفاقية المبرمة بين حكومتي الكويت والعراق بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله، والتي تم التصديق عليها من قبل البلدين وإيداعها لدى الأمم المتحدة».

كما تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكر البيان أن ذلك جاء على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78 في مقر الوفد الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

back to top