صعد برشلونة، حامل اللقب، إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً، إثر فوزه الساحق على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة السبت، على ملعب مونتجويك الأولمبي السبت في المرحلة الخامسة.

واستعرض الفريق الكتالوني قوته الهجومية بخمسة أهداف حملت توقيع البرتغالي جواو فيليكس (25) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (32) وفيران توريس (62) والبرازيلي رافينيا (66) والبرتغالي الآخر جواو كانسيلو (81).

Ad

وهذا الفوز هو الرابع توالياً لبرشلونة في الدوري، منذ تعادله أمام خيتافي سلباً في المرحلة الافتتاحية.

فيليكس: من السهل الاندماج بالفريق

من جانب آخر، أكد النجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس، الذي قدَّم مستوى متميزاً في انتصار فريقه «برشلونة» العريض على ريال بيتيس بخماسية نظيفة، السبت، في الجولة الخامسة لليغا، أنه «من السهل اللعب في هذا الفريق»، فيما أقر بأنه يشعر بـ «ارتياح كبير» مع «البلوغرانا».

وأفصح جواو، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، التي أقيمت على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بأنه «سعيد جداً» بالعودة للعب بشكل أساسي بعد وقت طويل.

وأضاف: «كل لاعب لعب بالمركز الذي يجيد فيه، وعندما تمتلك قواماً جيداً، والكرة تدور بسرعة، فإن المساحات تظهر، ومن ثم تأتي الأهداف».

واختتم جواو تصريحاته: «أبذل قصارى جهدي، لكي أظهر بأفضل مستوى ممكن. زملائي وجميع المحيطين بي يعاملوني بطريقة رائعة، وسأقدم أفضل ما لدي لمساعدة الفريق. هذا التغيير كان إيجابياً بالنسبة لي، ولعائلتي أيضاً».